بعد تأكد الخبر الذي نشرته "الشروق العربي" حصريا..

هذه هي الأعمال التي سيشارك فيها أبطال "عاشور العاشر" في رمضان

صالح أوقروت في تركيا و"الأميرة عبلة" في الجزء الثاني من مسلسل "الخاوة"

تصوير "السلطانة هيدورة" لريم غزالي بنفس أستوديوهات "عاشور العاشر"


كما سبق وانفرد به موقع "الشروق العربي" الأسبوع الماضي، ستغيب سلسلة "عاشور العاشر" بجزئها الثالث عن الشاشة الرمضانية ومعها المخرج جعفر قاسم -لأول مرة-، وذلك لانشغال الأخير بتصوير الفيلم الثوري "هيليوبوليس" الذي سينطلق تصويره خلال شهر مارس الداخل، وذلك بحسب ما أكدته مريم مفتاحي مديرة الإنتاج في شركة "آرت برود فيلم" المملوكة لقاسم.

وصرّحت مريم مفتاحي على هامش انطلاق عمليات "الكاستينغ" الأولية للفيلم الذي يتناول مجازر 8 ماي 1945، أنه من المقرر أن تعطى شارة انطلاق تصوير الفيلم في منتصف شهر مارس 2018، مشيرة إلى أن اللقطات الأولى لتصويره العمل ستكون بالجزائر العاصمة، ثم تليها ولايات تلمسان وسيدي بلعباس وعين تموشنت وذلك لمدة عشرة أسابيع متتالية. ويعتبر فيلم "هيليوبوليس" بمثابة أول عمل سينمائي للمخرج والمنتج جعفر قاسم الذي أخرج سلسلات فكاهية ناجحة على غرار "ناس ملاح سيتي" و"جمعي فاميلي" و"قهوة ميمون" و"عاشور العاشر1 و2" والمسلسل الدارمي الشهير "موعد مع القدر" وغيرها.
وعن مصير الجزء الثالث من "عاشور العاشر" الذي أجل تصويره وبثه إلى رمضان 2019، وهو أيضا ما سبق وانفردنا به، قالت مريم مفتاحي أن "جمهور الشاشة الصغيرة لن يتابع أطوار هذه السلسلة في رمضان 2018 وذلك عكس ما كان مقررا سابقا"، لافتة إلى أن المخرج والمنتج جعفر قاسم أمامه التزامات كثيرة، حالت دون إشرافه على السلسلة في جزئها الثالث. ورغم ذلك، فإن سيناريوهات الحلقات شُرع في كتابتها، حيث يتم بشكل دوري إعادة قراءتها من طرف جعفر قاسم، وسيتم عرضها خلال شهر رمضان 2019.
وبناء على قرار تأجيل عرض السلسلة الفكاهية "عاشور العاشر3"، دخل أبطال العمل الأساسيون في مشاريع جديدة، إذ أن الفنان الفكاهي صالح أوقروت دخل في مشروع مسلسل جديد قام بتصوير بعض مشاهده في تركيا، بينما انضمت سهيلة معّلم (الأميرة عبلة) للجزء الثاني من مسلسل "الخاوة" بعد توقف "بيبيش وبيبيشة"، فيما لم يقرر علي شرف (رجلاوي) -حسب ما صرّح به لـ "الشروق العربي"- أي عمل سيطل من خلاله.
أما ريم غزالي التي سبق وانضمت للجزء الثاني من خلال تجسيدها لدور السلطانة "هُيام"، فهي متواجدة حاليا بتونس لتصوير سلسلة خاصة بالشهر الفضيل بعنوان "السلطانة هيدورة"، حيث  يتم تصوير كل ديكوراتها في أستوديوهات طارق بن عمّار أي ذات الأستوديوهات التي تم فيها تصوير "عاشور العاشر 1 و2".

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha