عطري غرفتك بالورود ومن الطبيعة


تعاني بعض السيدات مع حلول فصل الشتاء من ارتفاع نسبة الرطوبة بغرفهن، وبالخصوص في خزائنهن، أو الأماكن التي تحتوي على ملابس صوفية أو أحذية مستعملة، إذ يتعذر على البعض تهوية هذه الأماكن، ما يجعلهن في حاجة إلى تعطيرها، وقد جلبنا لك من خلال هذا الموضوع بعض الأساليب السهلة وغير المكلفة.

الشموع الفواحة (المعطرة)

فضلا عن كونها ديكورا مميزا ورومانسيا، تبث الدفء في غرفتك الخاصة، تعمل الشموع الفواحة بروائح الفواكه والزهور والعطور العربية والبارسية أيضا، على تعطير غرفتك والقضاء على تلك الروائح النتنة التي تسببها الرطوبة، يمكنك استعمالها لديكور وتعطير رفوف الملابس والأحذية أيضا، فأشكالها الجميلة والعصرية تسمح لها بأداء أكثر من وظيفة. للإشارة، فالشموع الفواحة، هدية رائعة ومميزة للأصدقاء والأحباب.

الخزامى

من أشهر النباتات التي تستخلص منها أرقى العطور، إذا حصلت على بعضها فأنت محظوظة جدا، سارعي بوضعها داخل أكياس قماشية صغيرة، وألقي بها داخل خزانتك، أو ضعيها بالقرب من وسادتك، ستقضي على كل رائحة سيئة تجوب غرفتك، والأهم أنها تمنح أعصابك الراحة التامة عند استنشاقها قبل النوم، وتغير مزاجك إلى الأفضل.

قشور الفواكه

يتسم فصل الشتاء بالكثير من الغلال الطيبة، وزكية الرائحة، على غرار: الرمان، الليمون، البرتقال... اغتنمي وفرتها، ولا تتخلصي من فضلات هذه الفواكه في سلة المهملات، بل قومي بغليها في إناء مع كمية من الماء، ثم ضعيها في المكان المراد تعطيره، ستقوم بتطهيره والقضاء سريعا على العث أو الحشرات الطفيلية إن كانت متواجدة بغرفتك.

قطع الصابون

الجميل في الديكورات الحديثة، أنها تستخدم للتعطير أيضا، فقطع الصابون المغلفة بالأشرطة والأقمشة الجذابة التي تجدينها في محال الديكور، وتتساءلين عن أهميتها باستمرار، هي في الحقيقة معطر فعال لخزانتك الخاصة.

الزيوت العطرية

لاسيما أنك تمتلكين سجادا أو أكثر في غرفتك، يمكنك أن تحضري له خليطا عطريا رائعا باستخدام نصف كوب من البيكاربونات وخلطه مع قطرات من زيت اللوز أو الياسمين أو أي زيت تفضلين، وانثريه على السجاد، ثم اتركيه لنصف ساعة تقريبا قبل أن تنظفيه باستخام مكنسة.

يمكنك وضع قطرة من الزيت العطري المحبب لك، كزيت الليمون، أو زيت النعناع مثلا، على كل مصباح يتواجد في غرفتك، وكلما أشعلت المصباح، وارتفعت رجة حرارته كلما شاعت الرائحة في أرجاء الغرفة.

يمكنك أيضا وضع إناء صغير بحجم علبة حلوى به زيت عطري فوق المدفأة، سينثر الرائحة عند إشعالها أيضا، احرصي فقط على أن يكون إناء حديديا، أو من مادة مقاومة للحرارة.

نصائح إضافية:

_ حاولي تهوية المكان يوميا، من خلال فتح النوافذ.

_ امسحي حوائط الغرفة مرة على الأقل أسبوعيًا بقطعة قماش مغموسة في خليط من الماء والخل٬ لأن الخل يمتص كل الروائح غير المحببة التي قد تعلق بحوائط الغرفة.

_ غيري ملاءات (أغطية) السرير مرة على الأقل أسبوعيًا٬ ويفضل عند ترتيب السرير يوميًا، أن ترفعي الملاءات تمامًا لتسمحي للهواء بالمرور إلى المرتبة لحوالي عشر إلى عشرين دقيقة، ومن ثَم إضعاف أي فرصة لتراكم البكتيريا والعفن.

_ تأكدي من الجفاف التام لملابسك وأحذيتك قبل وضعها في الخزانة حتى لا تنشر المزيد من الرطوبة وقد تؤدي إلى انتشار العفن.

_ لا تكوي ملابسك باستخدام البخار في الغرفة، خاصة إذا كانت مغلقة.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha