البلوغر إيمان شلال:

الموضة فانية.. اصنعي اسلوبك الخاص


تعتبر إيمان شلال أو Imeneivy، صاحبة الأربع والعشرين ربيعا، البلوغر الأكثر جرأة في الجزائر في إخراج الحجاب إلى الطابع العصري وتكييفه على الموضة. تميزت بقدرتها على دمج الإكسيسوارات المختلفة مع لفة "التوربن" الشهيرة، يتابعها حوالي خمسمائة ألف شخص عبر موقع انستغرام، يتطلعون لجديد سفرياتها وإطلالتها الغريبة.

 من هي إيمان شلال بعيدا عن مواقع التواصل الإجتماعي؟

طالبة طب على مستوى جامعة فرحات عباس بسطيف، تهوى السفر، وتعشق الموضة.

بالحديث عن الموضة، ما هو مصدر إلهامك في هذا العالم الواسع؟

أستوحي أزيائي ولبسي من الموضة لسنوات الستينات والسبعينات، وبالتحديد من ممثلات هوليوود لتلك الفترة، كما تلهمني أزياء الأميرة البريطانية الراحلة ديانا والأميرة "غراس كيلي" و"اودري هبورن"، أحاول تقليدها بإضفاء لمستي الخاصة، بحيث تعطيها طابعا بسيطا أنيقا وعصريا.

هذا يعني أنك لا تتبعين آخر صيحات الموضة؟

شخصيا افضل القطع التي تتناسب مع شكل جسمي ونمط حياتي العملي. أميل الى اختيار الالوان الحيادية كالأبيض والأسود والبيج.

إذا كيف أصبحت بلوغر؟

  البداية كانت جد عفوية، لم تخطر على بالي فكرة التدوين يوما ولم يكن غرضي الأول من الانستغرام الشهرة. بدأ مشواري بمشاركة أصدقائي ومتابعي على صفحتي في الانستغرام صور أسفاري وإطلالاتي اليومية على حسب تنوع المناسبات والفصول، أما تجربتي البسيطة في مجال التدوين فبدأت بعد مشاركتي في فعاليات برنامج تعاون دنماركي / عربي في الأردن، وكنت الممثلة الوحيدة للجزائر، تعلمت أصول التدوين والكتابة والوسائل الضرورية لدعم مقال إلكتروني، والتقيت بالمدونة الأردنية المشهورة في العالم العربي "آلاء حمدان" التي شجعتني على التدوين وأعطتني بعض النصائح القيمة. 

هل تعتقدين أن اللمسة الشخصية التي تضفيها كل فتاة على إطلالتها هي التي تجعلها متميزة عن البقية؟ وما هي نقاط التميز الأخرى في نظرك؟

طبعا، اللمسة الشخصية في كل إطلالة دليل على قوة شخصية المرأة ومعرفتها لذاتها وهويتها، فاختيارها لطريقة لبس معينة وألوان معينة وبالخصوص، إضافة أكسسوارات وأحذية بأسلوب جريء يلائمها ينم عن نضجها الثقافي وميولاتها الفكرية ومدى اطلاعها على عادات وثقافات الشعوب الأخرى.

ما هي وجهة نظرك لموضة شتاء هذه السنة؟

موسم الشتاء هو الموسم الأكثر راحة للفتيات المحجبات، إذ أنهن لا يعانين كثيرا عند اختيار قطع الملابس، نظرا لتوفر كثير من الأشكال والبدائل، لكن حيرتهن تكمن في التنسيق بشكل عام لما يتماشى مع الموضة، خاصة وأن جنون هذه الأخيرة متواصل في الطغيان وإحضار الجديد بشكل سريع جدا.

لاحظت عودة كبيرة لثنائي المعطف مع البوت الطويلين، لكن لازلت مقتنعة أن الحذاء الرياضي أفضل صديق للمرأة التي تتميز حياتها اليومية بكثير من النشاط والحركة في إطار العمل أو الدراسة، يمكن تنسيقه مع قميص رياضي للوك مريح وأقل تكلفة، والحديث عن موضة الشتاء لا يخلو من التطرق إلى سترة الجلد التي توحي بإطلالة شابة.

لاحظنا ظهورك بالقبعة على "التوربن"، هل تعتقدين بأنها موضة مناسبة للقبعات الشتوية أيضا؟

 أرى أن التوربن هو وسيلة مخاطرة للبنت المحجبة، فعليها معرفة شكل وجهها قبل لبس التوربن، في الوقت نفسه هو أسلوب جريء للفتاة المجازفة التي تسعى لكسر الروتين والظهور بإطلالات مختلفة، أعتقد أنها جد مناسبة لفصل الشتاء، حيث يمكن تركيب إطلالات بسيطة مع إضافة القبعة الكلاسيكية أو قبعة الصوف.

ما هي اكسيسواراتك المفضلة؟ وبماذا تنصحين الفتيات لاختيار الاكسيسوارات المناسبة هذا الموسم؟

أحب السلاسل الطويلة والعقود العتيقة والساعات بمختلف أحجامها والقبعات بشكل عام، كما أحاول تجربة أكسسوارات جديدة في كل مرة لإضافة لمسة شخصية لكل إطلالة. لاختيار الأكسيسوار يجب معرفة النتيجة المراد التحصل عليها من اللوك الأخير، هل هي إطلالة جريئة نوعا ما؟ هل هي إطلالة بسيطة غير متكلفة، أم إطلالة كلاسيكية لمناسبة معينة، ومن هنا تستوحي السيدة الإكسيسوار المناسب لعمرها وإطلالتها.

أهم نصيحة لمتتبعاتك..

الموضة فانية في نهاية كل موسم، ما يبقى هو الأسلوب الشخصي لكل سيدة، اختاري اسلوبك الخاص، فهو يعبر عن ميولاتك الشخصية.

التعليقات(3)

  • 1
    الاسم alger 21 جانفي 2018
    لكن أين الحجاب ؟
    ارى فتاة غير محجبة تضع قبعة من قماش ,
    الحجاب من حجب زينة المراة و ليس حجب الشعر لان زينة المراة ليست فوق راسها .
    العنوان الصحيح : الدنيا فانية.. اختاري اسلوبك الخاص .
    معجب غير معجب 0
  • 2
    mohamedk algeria 22 جانفي 2018
    salam alikoum hadak machi hidjab kho raas amghati wal albaki yban khaloun man nifak ant3koum rabi yahdikoum
    معجب غير معجب 0
  • 3
    Slimane البلد 22 جانفي 2018
    انها نعمة عندما ترى امراة في اجزائر تحب الحياة و تتماشى مع الزمان و العصر بعيدة عن الجاهلية و الظلام
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha