من الطبيعة

احمي بشرتك من التشقق والجفاف


مواجهة البرد في الصباح الباكر، والاغتسال بالمياه الدافئة باستمرار، وحتى طبيعة بعض أنواع البشرة، وأسباب عديدة أخرى تستدعي من السيدات الحرص على العناية ببشرتهن في موسم الشتاء أكثر من أي وقت مضى، تفاديا لمشاكل الجمال التي تتربص بهن، كالتشقق، والجفاف، والانتفاخ، فقد تتحول هذه المشاكل إلى أمراض جلدية وحساسية مستعصية.

العسل

يهديك النحل أمثل حل للتخلص من تلك التشققات المزعجة التي تظهر على بشرتك في فصل الشتاء، فالعسل الأبيض بالخصوص يغنيك عن ألف علاج لتشقق الشفاه، وهو أحسن ماسك ستبيتين به لتصبح بشرتك ملساء رطبة ونظرة.

زيت الزيتون

على غرار الوظائف العلاجية والجمالية الكثيرة التي يؤديها هذا العنصر الطبيعي، يعمل زيت الزيتون، على ترطيب البشرة الجافة، وخاصة منطقة اليدين والقدمين، إذ ينصح به حتى أخصائيو الجلد، للتخلص من الحكة والانتفاخ وحتى الجفاف الذي ينتج عن برودة الطقس.

الموز والحليب

يوفر الموز وكذا الحليب ترطيبا عاليا جدا للبشرة، يدوم لحوالي ثلاثة أيام متتالية، حسب العوامل التي تتعرض لها البشرة، ويغذيانها بكمية هائلة من الفيتامينات، ما يجعلها تبدو نظرة ومتفتحة، يمكنك استعمالهما معا في خلطة واحدة، بهرس موزة في كمية مناسبة لها من الحليب، حتى تتحول إلى معجون يتم استعماله كماسك، لمدة 15 دقيقة على الأقل.

زيت جوز الهند

رغم ان استخدامه نادر في الجزائر، إلا أنه متواجد لدى العطارات والصيدليات، ويوفر خصائص جمالية كثيرة من بينها ترطيب البشرة، وجعل الخلايا متماسكة، فهو يحمي من التشقق ومن الظهور المبكر للتجاعيد.

السكر

نعم، السكر، فقد أثبتت دراسات علمية حديثة، أن فرك البشرة باستخدام السكر، يخلصها من الشوائب التي تسد المسام، وبالتالي يحميها من التشقق والشحوب، عندما تؤدي المسام وظيفتها الطبيعية بشكل صحيح.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha