يلتقي جمهوره بـ "الزنيت" يوم 20 جانفي القادم..

محمد علاوة يُعيد أغنية ممنوعة للراحل سليمان عازم!


بعد سلسلة من الأغاني الخفيفة والراقصة التي اعتاد الجمهور أن يسمعه فيها، خاصة في محيط الأفراح والأعراس، فاجأ الفنان القبائلي محمد علاوة الجمهور بتجديده لإحدى أغاني الفنان الراحل سليمان عازم المعروفة.. الخبر إلى هنا يبدو عادي جدا بل ولا يحتاج إلى تعليق !!.. لكن غير العادي هو اختيار علاوة لأغنية "أمك أنيلي سوسطا" من بين كل أرشيف "عازم"، وهي الأغنية الممنوعة من البث عبر مؤسستي الإذاعة والتلفزيون الجزائريين!

وبتجديده لهذا العمل، اختار محمد علاوة مصطلح "خلوطة" عنوانا للأغنية وقام بتصويرها على طريقة الفيديو- كليب وإطلاقها عبر "اليوتوب". وبمقارنة كلمات كل أغنية على حدى، يُدرك المستمع أن صاحب "بابا الشيخ" أدخل بعض التعديلات في الكلمات بعدما طرح قضايا اجتماعية جديدة ودخيلة على المجتمع الجزائري.. كظاهرة "الحراقة" والبطالة وغلاء المعيشة وتراجع القدرة الشرائية للجزائريين.

ويُعد محمد علاوة هو ثالث فنان قبائلي يُعيد أغنيات للفنان سليمان عازم، بعد كل من الراحل معطوب الوناس والفنان القبائلي المحبوب رابح عصمة.

تجدر الإشارة إلى أن "علاوة" سيلتقي جمهوره ومحبيه في سلسلة من الحفلات الغنائية، وذلك تزامنا مع حلول السنة الميلادية الجديدة 2018، أهمها حفل بقاعة "الزنيت" بالعاصمة باريس يوم 20 جانفي الداخل.

 

التعليقات(1)

  • 1
    mahmoud le kabyle france 06 ديسمبر 2017
    azul quelle chanson interdit ya el chourouk parce que il chante sur votre pouvoir assassin corrompu criminel celui qui a détruit les algériens vous inquté pas sa va ce terminer un jour wallah chacun payé ce qu'il a fait et vous terminer tous comme abdellah salah et kadafi
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha