خبيرة التجميل ذات الخبرة الدولية

‎نعيمة ميمون: ‎‫حب الشباب... حلول ونصائح حصرية

‫ننصح المصابات بالبثور بعمل تقشير ‎‫مرة في الشهر

‫لا لتغطية البثور بكريم الأساس


السيدة نعيمة ميمون، خبيرة تجميل عالمية، ذات خبرة كندية الممتدة على مدار 25 سنة، مجلة "الشروق العربي" تسر أسرار المهنة ونصائج التجميل التطبيقية البعيدة عن لغة التسويق، ارتأينا أن نتطرق معها في هذا العدد الجمالي لموضوع حب الشباب الذي يعاني منه الكثيرون والكثيرات، خاصة من الناحية النفسية .

‎‫في البداية شرحت لنا السيدة نعيمة ما هو حب الشباب، قائلة: هو مرض جلدي تهيجي أو التهابي، ناتج عن تغييرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها.

‎‫فالإفراز المفرط للزيوت من الغدد بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الميتة يسد المسامات الجلدية. تتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامة المسدودة، مما يوفر بيئة لبكتيريا بروبيون باكتيريوم أكنيز ‫للتكاثر والنشاط.

‎ما هو دور خبيرة التجميل في علاج حب الشباب؟

عمل خبيرة التجميل في مشكلة حب الشباب محوري  وذلك باتباع تقنية الديرموليز العالمية وهو عبارة تقشير جذري باستعمال منتج مكون من لوشن وبودرة مركب من مستخلصات أحماض الفواكه والتي توضع على مرحلتين.

المرحلة الأولى: تنطلق بعملية تنظيف جذري للبشرة، خاصة البثور التي تفرغ كليا من القيح والدم، فعادة فقع البثور بطريقة غير كاملة يؤدي إلي التهابها وظهور الحب في مكان آخر، فالبثرة إن لم تنظف جيدا تختبئ وتغير المكان بذكاء وتظهر عبر  مسامات أخرى لا تزال مفتوحة.

الخطوة الثانية: بعد التنظيف، استعمال بخار خال من الأوزون الذي يفتح المسامات التي تهيئ البشرة لإفراغ البثور والبدء في التقشير الجذري "بيلينغ" بأحماض الفواكه وهي أقصى درجات التقشير اليدوي. في المقابل هناك أيضا التقشير الآلي "ميكرودرمابرازيون" التي تقوم بڤوماج باستعمال «بلورات»… البشرة الدهنية تحتاج إلى التجديد بشكل متواصل، لذا تنصح السيدة نعيمة القارئات ذوات حب الشباب بعملية التقشير مرة في الشهر.

مرحلة تطهير البثور تتم باستعمال آلة التردد العالي التي تعمل بواسطة ترودات كهربائية وبعدها نضع سيروم مشبعا بأحماض الفواكه، ثم نختمها بقناع يغلق المسامات. ويمكن استعمال كريم إما بالخيار أو فاكهة المشمش أو العنب.

حقيبة الصيانة

تنصح السيدة نعيمة القارئات بعدم استخدام الكريمات الدهنية وأن تتوفر لديها حقيبة الصيانة مكونة من حليب للبشرة ولوشن وكريم النهار ومقشر وقناع وكريم الليل.

الشوشة وعدم ضم الشعر يزيدان من انتشار حب الشباب

 تنصح السيدة نعيمة الفتيات برفع الشعر وضمه قبل النوم بوضع شوشو أو ما شابه، كما تنصح باستبدال شراشف المخدة يوميا لمزيد من الحيطة والنظافة.

حب الشباب... لا تلمس لا تقترب

‏‪تركز السيدة نعيمة في كلامها على ضرورة عدم لمس البثور حتى لا تلتهب وفي حالة فقع المصابة بحب الشباب بثورها يجب تطهير اليدين ومكان البثرة، ثم التفريغ باستعمال أصبعين في اتجاه معين  وبالكامل‪، ويمكن وضع كريم مطهر في الأخير مثل الفوسيدين.

وتؤكد السيدة نعيمة على فعالية صابون حجرة أو طرف أو مارسيليا في تنظيف البشرة وتركها جافة.

لا تغطي بثورك بكريم الأساس

 تنصح السيدة نعيمة الفتيات بعدم تغطية البثور بكريم الأساس كي لا تلتهب وكي لا تخنق البثور فتهيج أكثر. ‪وفي حال استعمال كريم الأساس يجب أن يكون على شكل بودرة مع ضرورة نزع الماكياج ليلا.

وفي الأخير تنصح السيدة نعيمة أن يكون تعامل الفتيات المصابات بحب الشباب عقلانيا وأن تأخذ بنصائح الأطباء والأخصائيين كي تعالج المشكل من جذوره.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha