افتكتها حصريا من القنوات العربية

"الشروق تي في" تعرض أقوى الأعمال الدرامية والبث في أوقات الذروة


بعد رمضان العمالقة، والسيطرة على عرش القنوات الجزائرية والعربية الأكثر مشاهدة في الجزائر، تثبت قناة "الشروق" مجددا أن القادم أفضل، وتصفع كافة جميع المشككين المروجين لإشاعة زوالها وانطفاء شمعتها، كما تثبت مرة أخرى أن كل موسم يكون أقوى من سابقه، وتطل بباقة برامجية منوعة وثرية تجمع بين السياسة، الصحة، الثقافة، الرياضة، التكنولوجيا، المسابقات والترفيه، التولك شو، والدراما وتنفرد بأضخم وأقوى المسلسلات التركية بين القنوات العربية، يتصدرها "قيامة أرطغرل"، "فيلينتا" و"قسم" في جزئه الثاني، إضافة إلى مفاجآت أخرى تحملها "زهرة القصر" وسلسلة "وادي الذئاب".

 كشفت قناة "الشروق العامة" مفاجآت بالجملة، بإطلاق شبكتها البرامجية أواخر شهر أكتوبر المنصرم، والتي جاءت متنوعة ومتكاملة  تؤكد حرص القناة على ترقية الذوق العام وإرضاء جمهورها الواسع، خاصة بعد نجاحها في الحفاظ على مرتبة الريادة بين القنوات الأكثر مشاهدة في الجزائر لعدة شهور متتالية، وبعد مسيرتها المشرفة لخمس سنوات تعد القناة البرتقالية بمرحلة أكثر تنوعا وتميزا، وذلك من خلال باقتها البرامجية الخاصة بهذا الموسم، التي تميزت بمحتواها الهادف، انسجاما مع دور القناة كرسالة تواصل وتفاعل مع المشاهد الجزائري والعربي، وتتنوع الشبكة البرامجية الحالية للقناة بين البرامج الخيرية والاجتماعية الهادفة، الترفيه والمسابقات، الصحة ببرنامج "الصحة هي الصح"، التولك شو، البرامج الثقافية والفنية، الرياضة والدراما والمسلسلات، ما يعني أن النتائج التي حققتها قناة "الشروق" سابقا ستتضاعف وأن القناة ستستقطب مشاهدين ليس من الجزائر فقط بل من العالم العربي، علما أن "الشروق" تمتلك أقوى الأعمال عربيا دون منازع حسب جهات مختصة.

ومن أبرز الأعمال التي تمكنت القناة من افتكاكها من قنوات عربية رائدة المسلسلات التركية، منها ما يعرض لأول مرة على قناة جزائرية ومنها ما يعرض لأول مرة على قناة عربية، بعضها يعرض باللغة العربية الفصحى، ومنها ما هو مبرمج باللهجة الشامية، فيما تعرض بعض الأعمال باللهجة الجزائرية خاصة بعدما اكتسبت الشروق تجارب رائدة في هذا المجال ومن المفاجآت التي تحملها قناة الشروق عرض بعض الأعمال قريبا باللهجة الأمازيغية تكريسا لثقافتنا وتراثنا الأصيل وتأكيدا أن "الشروق" قناة لكل الجزائرين.

"قيامة أرطغرل" و"فيلينا" أضخم المسلسلات التركية في وقت الذروة

اختارت قناة "الشروق" وقت الذروة لبث مسلسل "قيامة أرطغرل" يوميا عدا الجمعة على الساعة السابعة مساء، ويعاد بث كل حلقة في اليوم نفسه على الحادية عشر ليلا باللغة العربية الفصحى الراقية، المسلسل التاريخي الضخم "قيامة أرطغرل" يعرض على قناة "الشروق" بكل أجزائه. أما مسلسل "فيلينتا" فيعتبر من أكثر القصص إثارة وهو من أرقى أعمال الدراما التركية، يقوم بتسجيل وتوثيق تاريخ تركيا عبر حقبة زمنية وتاريخية مهمة، حيث يتحدث المسلسل عن " سيرهات توتوملير" أغنى رجل في اسطنبول وتاجر أسلحة وبين رجل البوليس "مصطفى" أمهر الضباط في اسطنبول، حيث يتمكن بوريس من تلفيق قضية قتل لمصطفى والقاضي يعطيه عاما لإثبات براءته وإلا يعدم أو ينفى، وأثناء رحلة بحثه عن براءته يتعلق مصطفى ب"لارا" ابنة بوريس. وجدير بالذكر أن مسلسل "فيلينتا" يشهد مشاركة واسعة لعدد كبير من نجوم الدراما التركية البارزين منهم : "أنور تونا" الشهير في الوطن العربي بشخصية "سراج" و"ناز ألماز" الشهيرة "حزيران" و"نور فتاح أوغلو" الشهيرة بالسلطانة "ناهد دوران" و"ويلما ايليس" الشهيرة ب "كارولين".

اختارت الشروق توقيت ذروة السهرة لعرض "فيلنتا" كل يوم عدا الجمعة على الساعة العاشرة ليلا ويعاد بثه في اليوم الموالي على الرابعة مساء.

فيما فشلت "سي بي سي مصر" "الشروق تيفي" تفتك الجزء الثاني من "السلطانة قسم"

تواصل قناة "الشروق" عرض الجزء الثاني من مسلسل "السلطانة قسم" بعد تحقيق الجزء الأول الذي شرعت القناة في عرضه بداية من شهر رمضان الفارط، نسبة كبيرة من المتابعة حسب معاهد الدراسات، وقد نجحت "الشروق" في افتكاك حقوق بث الجزء الثاني من المسلسل بجدارة من قنوات عربية رائدة في عرض المسلسلات والدراما على غرار "سي بي سي مصر"، وبهذا تنفرد قناة "الشروق" بعرض الجزء الثاني من "السلطانة قسم" لأول مرة في الوطن العربي في توقيت واحد مع قناة "دبي" في حدود الساعة السادسة مساءا بتوقيت الجزائر كل يوم عدا الجمعة ويعاد بث كل حلقة في اليوم الموالي في حدود منتصف النهار.

استمرار "وادي الذئاب" وقريبا "زهرة القصر" بالعربية والأمازيغية

بعد انفراها بعرض الجزء التاسع بصفة حصرية تواصل قناة "الشروق" في عرض الجزء العاشر حصريا ولأول مرة في العالم العربي في غضون شهر أي بداية من شهر ديسمبر القادم، تضم قناة الشروق ضمن باقة مسلسلاتها التركية الاجتماعية مسلسل"زهرة القصر" الذي يروي قصة الفتاة زهرة، يعرض المسلسل يوميا على الساعة الواحدة ونصف زوالا ويعاد بث كل حلقة في اليوم نفسه على الخامسة مساءا، يعرض حاليا بالعربية وتعمل القناة حاليا على دبلجة المسلسل للأمازيغية ليكون ضمن المفاجآت التي تحملها قناة "سي بي سي بنة" قريبا. وعن قصة المسلسل يشار أن "زهرة" هي طفلة في الرابعة عشر من عمرها متفوقة في مدرستها يجبرها والدها على الزواج من شاب من عائلة غنية، فتبدأ في العيش مع عائلتها الجديدة في قصر كبير وتعاني من ألم عاطفي حاد، حيث يعاملها الجميع بقسوة، لذلك تقرر ترك كل شيء ورائها في محاولة للبعد عن هذه الحياة التي لم تخترها لنفسها، ومن ثم تلتقي بأمها وهي معلمتها سابقا علمت بأن زهرة ابنتها فحاولتا الهرب، وتكون زهرة حامل من زوجها علي وتجد زهرة أباها وزوجته وعائلته ولكن زوجة أبيها وابنتها لم ترغبن أن تقطن زهرة ووالدتها معهن تحت سقف واحد.

"الشروق العامة" تطلق موسم البرامج التلفزيونية الأقوى

بعد انفرادها بعرض شبكة صيفية مميزة، دخلت قناة "الشروق العامة" موسمها السادس بباقة برامجية مثيرة تضم نخبة البرامج السياسية، الصحية، التكنولوجية، الثقافية، الرياضية والمسابقات والترفيه والبرامج الخيرية والدينية من أقوى البرامج الموجودة على الساحة الجزائرية والعربية ونسخ من برامج عالمية، وحتى للأطفال نصيب.

حافظت قناة "الشروق" على برامجها الناجحة التي تلقى استحسانا ورواجا كبيرين لدى المشاهد، ولكن بلمسات من التطوير شكلا ومضمونا وإخراجا تماشيا مع أهداف القناة في ترقية الذوق العام، وعززت شبكتها الجديدة بباقة ثرية من البرامج الجديدة لرفع سقف التحدي والمنافسة من جهة، ولتلبية تطلعات مشاهديها بجميع فئاتهم.

"الصحة هي الصّح" كل جمعة على "الشروق"

تدعمت الشبكة البرامجية الشروقية ببرنامج يعنى بالمجال الصحي وعالم الطب، حيث يعد الأول من نوعه في الجزائر، برنامج "الصحة هي الصّح" الذي تشرف عليه الإعلامية "ليلى بوزيدي"، يقدمه طاقم طبي ذو كفاءات عالية من عدة تخصصات، يهدف لزرع ثقافة صحية في المجتمع، يطل على الأسر الجزائرية عبر قناة "الشروق العامة" كل جمعة ليجيب على مختلف الانشغالات ويقدم العديد من النصائح في مختلف التخصصات، وهو مبرمج كذلك على القناة الإخبارية ويعاد على "سي بي سي بنة".

خط أحمر في موسمه الخامس بأركان جديدة

عودة البرنامج الاجتماعي "خط أحمر" لتعزيز الشبكة البرامجية، وهو من أقدم برامج القناة، بأركان جديدة ومغايرة، تحافظ على حرمة العائلات الجزائرية في مناقشة بعض المشاكل وطرح القضايا الحساسة، يطرح البرنامج أكثر من ركن كفتح خط هاتفي مباشر لاستقبال مكالمات المشاهدين والتفاعل مع الحالات في ركن جديد بعنوان "آلو في بيتي مشكلة" الذي جاء بعد الضغط الكبير الذي عرفه البرنامج لاستقبال الحالات الاجتماعية، كما تضمن البرنامج في موسمه الجديد فتح نافذة واسعة للصلح بين المتخاصمين، ولأول مرة يحمل البرنامج ركنا يثير قيم طاعة الوالدين بعنوان "والدي تاج راسي" لتكريم الوالدين، وللحفاظ على هويته سيبقي البرنامج على فقرة "خرج ولم يعد" لمواصلة البحث عن المفقودين ممن ضاعوا أو خرجوا من بيوتهم، وللمهاجرين نصيب من البرنامج، حيث يتم تخصيص حلقة شهرية لأبناء المهجر لطرح انشغالاتهم ومشاكلهم، ومع تخصيص حلقات للحراقة، "خط أحمر" تعده وتقدمه "فضيلة مختاري" يطل على المشاهد كل يوم أحد من كل أسبوع على التاسعة ليلا ويعاد بثه يوم الخميس على   15H45.

قصص وحكايات مثيرة على برنامج "افتح قلبك" في موسمه الثاني

ومن البرامج الاجتماعية الأكثر مشاهدة على قناة "الشروق"، يطل برنامج "افتح قلبك" في موسمه الثاني بقضايا وقصص جديدة ورصد لحظات مؤثرة مع حالات اجتماعية عانت في صمت، البرنامج يعالج القضايا الاجتماعية ويسعى لحل المشاكل بفتح باب الحوار بين المتخاصمين بهدف الوصول إلى حل الخلاف والصفح، وإقامة الصلح ولم الشمل وتصفية القلوب لإعادة المياه إلى مجاريها. "افتح قلبك" من أنجح البرامج على قناة "الشروق" تقدمه الرياضية "سليمة سواكري" ويطل على المشاهد كل أربعاء على التاسعة ليلا.

بعد مواسم ناجحة .. برنامج المسابقات "ادي ولا خلي" يعود من جديد

بعد النجاح الذي أحرزته النسخة الجزائرية لبرنامج Deal or no deal  يعود برنامج المسابقات "ادي ولا خلي" لمنشطه "سفيان داني" بموسم جديد على قناة "الشروق" بكثير من الإثارة والتنافس للحصول على مبالغ مالية وجوائز قيمة تصل حتى مليار سنتيم، البرنامج المحبوب والمتابع من قبل الصغار والكبار يطل عبر قناة الشروق يوميا عدا الجمعة في حدود الثامنة مساء.

استراحة مع سفيان داني في "Vendredi ماشي عادي"

"Vendredi ماشي عادي" برنامج ترفيهي يبث سهرة كل جمعة مع سفيان داني وضيوفه، والبرنامج تلقائي عفوي وترفيهي بامتياز، يظهر ضيوفه على طبيعتهم في كل أركان البرنامج من ألعاب، مسابقات، غناء، تقليد، رقص، نكت،... والجزائر هي ثاني بلد عربي بعد لبنان بـ"جمعة جنون" يعرض البرنامج الذي اشتهر بين الجزائريين من خلال نسخته الفرنسيةvendredi toute est permet  على قناة TF1.

المسابقة الأضخم من نوعها في فنون الطبخ "ماستر شاف" فقط على قناة "الشروق"

"ماستر شاف" الجزائر Master chef Algeria البرنامج الأضخم من نوعه في الجزائر الخاص بفنون الطبخ للهواة على قناة "الشروق" لمنح الفرصة لـ14 موهبة من 8 ولايات جزائرية لتحقيق حلمها والفوز بلقب أفضل شاف وجوائز قيمة وتكوين متخصص في مدرسة عالمية للطبخ بفرنسا، تم اختيارهم للتسابق على الأدوار النهائية من بين 3000 متسابق من مختلف الولايات الجزائرية، يهدف المتسابقون المؤهلون للأدوار النهائية إلى تغيير مسارهم المهني ودخول عالم الاحتراف في فنون الطبخ، أما المشاهد فسيكون على موعد مع الإثارة والفرجة سهرة كل خميس على قناة "الشروق"، البرنامج الذي يشهد نسبة مشاهدة قياسية في أزيد من 50 دولة، والجزائر واحدة منها. "ماستر شاف الجزائر" ينشطه "الطيب" الذي عرفه المشاهد في حصة "صراحة راحة" و"جاك المرسول".

موسم الأعراس يتواصل مع برنامج "زوجوني"

للذين يريدون إتمام نصف دينهم ولا يستعطون بسبب قهر الظروف الاجتماعية، يطرح برنامج "زوجوني" الذي تنتجه وتبثه قناة الشروق كل أسبوع حلولا لمشكلاتهم. "زوجوني" البرنامج الأول من نوعه يندرج في إطار تلفزيون الواقع، يرصد حالات اجتماعية تعاني من مشكلات يتكفل البرنامج بحلها والتكفل بكل تكاليف ومستلزمات العرس وتحقيق أحلام العرسان بتكوين أسر وجمع الشمل العائلي، يلقى البرنامج صدى كبيرا ومتابعة قياسية عبر بثه الأصلي على القناة وعلى مواقع الفيديو.

"وافعلوا الخير" يواصل زرع بذور الخير والأمل

زرع بذور الخير والأمل عبر قناة الشروق متواصل من خلال البرنامج الأسبوع "وافعلوا الخير"، الذي يعده ويشرف عليه "رشيد فضيل"، يقدم البرنامج خدمات جليلة للفقراء والمعوزين والمرضى، والبرنامج يسهم في إحياء ثقافة التعاون والتكافل الاجتماعي والعمل الخيري، نجح البرنامج في حل مشاكل المئات من الحالات الاجتماعية في كل موسم.

والبرامج الدينية حاضرة بقوة كل يوم جمعة وهي "الماهر"، "مزامير داوود"، "اسألوا أهل الذكر"، وكلها غنية عن التعريف.

وحتى للأطفال نصيب على قناة "الشروق" من خلال سلسلات الرسوم المتحركة وبرامج خاصة بالأطفال كبرنامج "مع عمو يزيد" أمسية كل ثلاثاء وبرنامج "أولادنا تحت جناحنا". 

"الشروق TV" تعرض البرنامج الموسيقي الأضخم في العالم

"كوك ستوديو" بروح جزائرية.. يجمع النجوم على شاشة واحدة!

ايدير، شاعو والزهوانية وكادير الجبوني.. يغنون معا في "لقاء الأجيال"!

تبدأ قناة "الشروق تي في" اعتبارا من شهر نوفمبر الجاري، في عرض البرنامج الموسيقي الشهير "كوك ستوديو"، حيث من المتوقع أن يكون هذا العمل الناجح عالميا، "ماركة مسجلة" في المشهد الفني والتلفزيوني الجزائري، كما أنه سيحمل في مضمونه الكثير من المفاجآت الفنية والتي من المنتظر أن تحقق نسبة مشاهدة عالية.

"كوك ستوديو بروح جزائرية" هو العنوان الذي تم اختياره للبرنامج الذي سيجمع جيلين على المنصة وفي الكواليس، جيل سجل حضوره بشكل متميز وعلى امتداد عقود طويلة، من خلال الأغاني التي تحولت بمرور الوقت الى تراث موسيقي غني، والجيل الثاني هو جيل "العصرنة" ومحاولة تطوير الأغنية، حيث سيتم مزج تلك الأغاني من خلال ثنائيات فنية تقف في بلاتو ضخم جدا، علما أن هذا البرنامج الذي ترعاه وتنتجه شركة "كوكا كولا الجزائر" سيضمن للمشاهدين الفرجة على امتداد كل أيام أسبوع من خلال برنامج "اليوميات" الذي ينقل أجواء ما قبل التسجيل، وكذا كواليس اللقاءات الفنية المختلفة.

"كوك ستوديو" وحسب بعض مسؤولي وكالة "ميديا ألجيريا" سيعرف مشاركة عدد كبير من أبرز الفنانين الجزائريين في مقدمتهم ايدير، عبد القادر شاعو، الزهوانية، داليا شيح، الشابة يمينة، كادير الجابوني، أمازيغ كاتب، الشيخ حطاب، سميرة براهيمي، ندى الريحان، سليم الشاوي، فرقة فريكلان، وغيرهم من الوجوه الفنية الجديدة والقديمة.

وحسب ما علمته "الشروق العربي" فإن قناة "الشروق تي في" تكون قد شرعت في بث اليوميات المصورة باستديو في الشراقة بالجزائر العاصمة، ابتداء من يوم 28 أكتوبر على أن يكون "البرايم الأول" في الثاني من نوفمبر، ويتضمن مفاجأة كبيرة تتمثل في أداء بعض الأغاني الوطنية على طريقة "الديو"، في الوقت الذي ستعرف بقية فيه الحلقات، تقديم 4 ثنائيات فنية بإشراف مباشر من الموسيقار العالمي صافي بوتلة، وأيضا المايسترو أمين دهان اللذان قاما زيادة على الإشراف الموسيقى باختيار الأغاني التي سيتم تقديمها، وقد حرص البرنامج على التنوع، حيث سيشاهد الجمهور أغان من مختلف الطبوع: الراي، الشعبي، الشاوي، الصحراوي، النايلي وغيرها.

يشار أنه سبق تقديم "كوك ستوديو" مع كوكا كولا في العديد من البلدان والنسخ العالمية، من باكستان الى أوروبا وصولا إلى بلدان العالم العربي وآخرها المغرب، وقد حققت تلك النسخ نجاحا كبيرا وهو ما يتوقع أن يتم أيضا مع النسخة الجزائرية خصوصا أنه تم توفير كل شروط المهنية والجمال من أجل عرضها على الجمهور.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha