"معشوق البنات" يعقوب مالك في حوار حصري وشامل مع "الشروق العربي"..

لستُ راضيا على أدائي في "الخاوة" وهذا ردي على طلبات الزواج التي تصلني!

مروان يُشبهني في طريقة لباسه وتعليمه، لكننا نختلف في هذه الأشياء؟؟

خضعت لـ"كاستينغ" في مسلسل "عاشور العاشر2" قبل اختياري في "الخاوة"


تكشف مجلة "الشروق العربي" في حوارها مع الممثل الواعد يعقوب مالك، الوجه الآخر لمُجسد دور "مروان"، مُستعرضة أبرز محطاته قبل شهرته في "الخاوة" وطموحه الذي يصل حدود السينما ومهرجان "كان" السينمائي !! حاصرناه بالأسئلة، فجاءت ردوده صريحة حول الألقاب التي أطلقت عليه؟ والدور الذي كان يتطلع لتجسيده بعد"مروان"؟ والمخرج الذي يتمنى العمل معه مستقبلا؟.. وغيرها من المواضيع التي تكشف لنا الوجه الآخر ليعقوب مالك.. تابعوا..

 هذا هو يعقوب مالك الذي لا يعرفه أحد..

** اكتشفك الجمهوركممثل -لأول مرة- في دور "مروان" في مسلسل "الخاوة"، لو تقدم نفسك لقراء مجلة "الشروق العربي"، ماذا تقول؟

- اسمي الفني هو اسمي الحقيقي (اللقب العائلي مالك والإسم يعقوب) سليل منطقة قبائل البرج، وتحديدا من ضاحية تدعى "الجعافرة تفرق" مولود بسور الغزلان.. متخرج من جامعة باب الزوار بالجزائر العاصمة، تخصص هندسة مدنية.. عملي الحالي رئيس مشروع. التمثيل بالنسبة لي هواية، رياضي منذ الصغر، حيث مارست الكرة الطائرة في بداياتي. كما عملت لفترة كموديل فوتوغرافي، إلا أن تفرغي للدراسة الجامعية حال دون أن أستمر في هذا المجال.

** من عالم الأزياء والومضات الإشهارية إلى مجال التمثيل في مسلسل "الخاوة"، كيف تم ترشيحك لهذا الأخير؟

- عن طريق إجراء اختبار "كاستينغ".. لكن ما لا يعرفه الكثيرون أنني خضعت لأكثر من "كاستينغ" قبلها، الأول كان خاصا بمسلسل "عاشور العاشر2" والثاني عن فيلم سينمائي، إلا أن الظروف لم تكن سانحة لألتحق بأي من العملين. بعدها مباشرة، تقدمت لكاستينغ مسلسل "الخاوة" الذي أشرف عليه المخرج مديح بلعيد شخصيا، أين تم قبولي لأجسّد دور "مروان". 

** غير دور "مروان"، ما هي الشخصية الأخرى التي استهوتك لتجسيدها في مسلسل "الخاوة"؟

- بلا شك شخصية "حسان" التي جسّدها العملاق حسان كشاش.. لكن هذا لو كان سني من سن الشخصية، فالدور مركب جدا وصعب ويستهوي أي ممثل لتجسيده. إنما من سني (يفكر).. ربما كنت سأختار دور "خالد" الذي جسّده أمين ميموني.. ولو أني لا أجيد قيادة الدرجات النارية مثل أمين (يضحك)، وبالتالي كنت سأعتذر عنه.

** ما نقاط الشبه والاختلاف بينك وبين شخصية "مروان"؟

- ككاريكتير، تجمعني بمروان عديد النقاط المشتركة، فإلى جانب أنه شاب جامعي متعلم مثلي، ويحب الخير لكل من هُم حوله، فستيل ملابسه قريب جدا من "ستايلي". أما نقطة الاختلاف بيننا فأتصور أنها تكمن في الصراحة، فأنا مباشر ولا أعرف معنى للتردد مثل "مروان".

أتابع دروسا في التمثيل لأحسّن من أدائي !!

** هل يزعجك قول البعض أن الجزء الأكبر من جمهور يعقوب مالك هو من الجنس اللطيف (الفتيات)؟

-بالعكس، يسعدني هذا الأمر، فحُب الناس نعمة سواء كان من الجنس اللطيف أو الخشن أو حتى من الأطفال وكبار السن، وإن كنت شخصيا أرى أنه لديّ جمهور من جميع الفئات العمرية.

** ما رأيك فيمن اعتبر أن دور "مروان" كان بحاجة لممثل ذي خبرةوممارسة أكبر؟ وهل تتقبل النقد على وجه العموم؟

- النقد إذا كان موضوعيا وبنّاء أتقبله بصدر رحب. فمن النقد أتعلم وأصحح أخطائي.. حاليا أطالع دروسا في التمثيل على الانترنيت (دروس داكتينغ) كي أضيف لخبرتي البسيطة في التمثيل. أما بالنسبة لأدائي دور "مروان" فصراحة لست راضيا 100 بالمائة عنه، وإلا سأكون مغرورا. هناك نقائص سأعمل على تجنبها وهذا أمر طبيعي، كون "الخاوة" هو أول تجربة لي في عالم التمثيل.

** متى يطرق يعقوب مالك أبواب السينما، وأي مخرج تتوق للعمل معه؟

- السينما هدف وحلم بالنسبة لي.. لكن أعتقد أني لا زلت بحاجة لانتشار أكبر في التلفزيون. أما عن المخرجين الذين اتطلع للعمل معهم فأكيد المخرج جعفر قاسم.

** "معشوق البنات"، "مُحّطم قلوب العذارى" وغيرها.. ألقاب أطلقت عليك،فمن تراها الأقرب إليك؟

-يرد في استحياء: لا توجد مفاضلة، وكل ما يأتي من الجمهور يسعدني جدا.

** لمن يدين يعقوب بالنجاح والشهرة التي بلغها اليوم؟

- سؤال فعلا صعب.. الوفاء الأول يكون بطبيعة الحال للوالدين اللذين أدين لهما بكل شيء.. أما مهنيا فأدين لزميلتكم في "الشروق نيوز" ياسمين موسوس التي كانت من أكثر الأشخاص الذين شجعوني على دخول مجال التمثيل.. دون أن أنسى المخرج مديح بلعيد (مخرج مسلسل "الخاوة") ولفؤاد الطريفي مساعد مخرج "الخاوة" اللي صح دعمني بزاف.

أنا "إنستغرامي" أكثر منه "فايسبوكي"!!

** كيف هي علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟

- لا شك أن مواقع التواصل الاجتماعي مهمة جدا للفنان اليوم. بالنسبة لي أنا أكثر نشاطا على "أنستغرام"، لأنه تطبيق مفتوح على العالم الخارجي أكثر، وليس محدودا من حيث الأصدقاء كما هو الحال مع "الفايسبوك".

**هل حدث أن وصلتك عروض زواج من مواقع التواصل الاجتماعي؟

- (يضحك): تصلني، لكني لا أضعها في خانة الجد. هي طريقة من طرق التعبير عن الإعجاب، والأمر لا يزعجني قط على فكرة.

** كيف تتعامل مع المعجبات والمعجبين؟

- أتعامل معهم ببساطة و"نعطيهم قوسطوهوم".. حتى في "الماسنجر" أخصص أحيانا بين ساعتين إلى 3 ساعات في اليوم لأرد عليهم.. لأنه في الأخير هذه صورتك أمام الناس، إما تحبك من خلالها أو العكس.

** دائما ما تثير مسابقات الجمال الجدل من حولها، ولأنك كنت واحدا من أعضاء تحكيمها، دعنا نسألك: هل ترى أن فنانة صاعدة مثل سهيلة بن لشهب لها خبرة ودراية كافية كي توضع في لجنة الحكم؟؟

-الموضوع لا يقاس بهذا الشكل، أحيانا عضو الحكم في هذه المسابقات لا يكون محتاجا لخبرة أو ممارسة، فالفنان -وخاصة الفنانة- دائما ما تخضع لجلسات التصوير وتكون ضليعة بالموضة وصاحبة رؤية.. إنما الرأي في الأخير يكون عادة لرئيس لجنة التحكيم الذي يكون من المجال.

** من تراها ملكة جمال التمثيل برأيك؟

- شخصيا أراها وبدون منازع أمل بوشوشة.

بصراحة وبسرعة...

** كيف يحافظ يعقوب مالك على جسمه ونظارته؟

- بالمشي والرياضة، وتحديدا كمال الأجسام، الرياضة بالنسبة لي أمر أساسي للياقتي ومظهري ولنفسي.

** غير التمثيل، ما هي هواياتك؟

- الرسم.. لكني لم أطوّر هذه الموهبة للأسف.

** هل غيّرتك الشهرة؟

- عندما يكون معدن الإنسان أصيلا، فهو لا يتغير، إنما الشهرة مع الوقت تجعلك أكثر حرصا على تصرفاتك. غير هذا لازلت محافظا على نفس الأصدقاء ومكاني عين طاية (شرق العاصمة).

** بماذا يحلم يعقوب مالك اليوم؟

- ولوج السينما.. وأن يكون لي فيلم يعرض ضمن مسابقة مهرجان "كان" السينمائي.

** هل أنت ناقد قاس لنفسك، وما هو عيبك؟


- نعم، أنتقد نفسي طوال الوقت، أما عيبي فهو التسرع في بعض القرارات التي تحتاج لتريث أكثر.

** كلمة أخيرة للجمهور؟

- أغتنم الفرصة لأسلم على الجمهور "ونقوللهم أصبروا عليّ سأرد على الجميع". كما أشكر "الشروق العربي" على هذه الاستضافة وكل من عملت معه في مسلسل "الخاوة" سواء المخرج أو الجهة المنتجة أو الفريق التقني والممثلين، أقول لهم شكرا لكم جميعا.

التعليقات(3)

  • 1
    راك محضوض البلد 03 ديسمبر 2017
    انا في عمري 44 ولا عرض للزواج
    وانت ظهرت في الشاشة العروض بدأت تتهاطل
    مليح ربي يسعدك.
    حتى وان ميدان الفن الزواج فيه وطلاق فيه
    كي صبلي نشري الماء.
    انا بوقوص..25 سنة صلاة وغير مستقر مهنيا مرة نخدم ومرة لا
    معجب غير معجب 0
  • 2
    dz dzdz 04 ديسمبر 2017
    معشوق الفاسقات وليس البنات يا اشباه الصحفيين
    معجب غير معجب 0
  • 3
    ali algeria 04 ديسمبر 2017
    عندما قرأة العنوان ضننته يتحدث عن اشهر نجوم التمثيل في العالم واذا بي ارى هذا الوجه لأول مرة في حياتي شيء محير ان تقوم جريدة لها اسمها ان تقدم محتوى او شخص معروف عند بعض الاشخاص فقط
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha