أي نماذج المكواة أفضل أداء وفعالية؟


الملابس وطريقة ارتدائها تحدث فرقا كبيرا في الإطلالة اليومية وتبعث ثقة كبيرة بالنفس، إلا أن الإطلالة الجذابة كل يوم قد لا ترتبط باختيار الملابس بقدر ارتباطها بترتيبها والعناية بنظافتها وإزالة تجاعيدها، ومن هنا تظهر أهمية المكواة التي أصبحت من ضروريات الحياة لدرجة يصعب الاستغناء عنها في كافة البيوت، لكن أحيانا نصاب بخيبة من المكواة بسبب حرق الملابس وإفسادها، فأي الأنواع أفضل من حيث الفعالية والأمان؟

من أهم المنتوجات الكهرومنزلية التي نكتسبها في منازلنا المكواة لارتباطها الوثيق بحياتنا اليومية، لذلك ينبغي قبل اقتنائها تحديد أهداف استعمالها ودرجة حاجتنا إليها، هل لكيّ بعض أنواع الثياب، أم لأغراض متعددة ككي جميع أنواع الثياب والمفروشات والستائر وغيرها، إذا كنت بحاجة إلى مكواة لبعض الثياب اليومية فأنت بحاجة إلى مكواة صغيرة، أما إذا كان الهدف من الاستعمال كيّ جميع أنواع الثياب والمفروشات فأنت بحاجة إلى مكواة ذات قدرة وكفاءة عالية، وفي جميع الحالات الأنواع البخارية هي الأفضل.

وتتميز مكواة الملابس البخارية عن المكواة العادية بعدة ميزات من أهمها أنها تعمل بسهولة ودقة عالية في كيّ جميع أنواع الأقمشة والثياب، حتى أنها تستعمل في كي المفروشات والستائر والأقمشة الحريرية والحساسة دون أن تسبب لها أدنى ضرر، ودون أي صعوبة، كما أنها انسيابية جدا عند الاستخدام، والأهم من ذلك الأمان أثناء الاستخدام. فقد أثبتت مكواة البخار كفاءة عالية جدا في كيّ الملابس والأقمشة، ومن أهم ميزاتها أنها متعددة الاستخدامات، تستخدم في تسريح تجاعيد جميع أنواع الأقمشة بما فيها الستائر، وهي مصممة ليس فقط للكي، بل للتنظيف والتعقيم، حيث يمكنها تنظيف وتعقيم الأسطح وكل زوايا البيت.. مع إزالة الروائح غير المرغوبة بفضل البخار، كما تنعش السجاد وتمنحه مظهرا رائعا. وللمكواة البخارية ثلاثة نماذج أساسية نلخصها في:

 *المكواة البخارية مع قاعدة معدنية صلبة من "التيفال" أو "السيراميك"  

قد لا يخلو منزل من هذا النوع من المكاوي وهي الأكثر انتشارا، من حيث الشكل، تشبه كثيرا المكواة العادية، لكنها تحتوي على خزان ماء قد يكون قابلا للإزالة أو غير قابل، يتم ملأه بالماء وبعد توصيل الجهاز بالتيار الكهربائي وتشغليه وضبط الحرارة حسب الدرجة التي تتطلبها نوعية القماش، وبعد ما يصبح الماء ساخنا يخرج على شكل بخار من قاعدة المكواة تلقائيا أو عبر نفثه بالضغط على الزر الخاص بذلك.

*مكواة البخار العمودية

احترافية من حيث الأداء والفعالية، تتكون من قدر كبير من الماء مما يسمح بتدفق كبير للبخار لإزالة التجاعيد بسرعة وفعالية ما يجعلها مثالية للاستخدام في المنزل، تمنح نتائج المحلات المحترفة، تصلح لجميع أنواع الأقمشة ولا تحتاج إلى طاولة الكي.  

*مكواة البخار اليدوية أو المحمولة

هي مكواة بخارية يدوية صغيرة الحجم لها مقبض يدوي، وهي مناسبة للسفر، ينظر البعض إلى هذا النموذج أنه ذو كفاءة محدودة مقارنة بالمكواة العمودية لصغر حجمه، إلا أن صغر حجمه يجعله مرغوبا من طرف الكثيرين، خاصة للتنقل والسفر، ويتميز هذا النوع بالسرعة والفعالية في الأداء، ما يجعله مفيدا جدا في المنزل وأثناء السفر وهي آمنة على الأقمشة الحساسة ومثالية للكي السريع في لحظة العجلة والدقائق الأخيرة للسفر والمناسبات المفاجئة.

 لاكتساب مكواة أكثر احترافية.. انتبهي لهذه الميزات

يعتقد البعض أن المكواة جهاز كهربائي من ضروريات الحياة اليومية يؤدي وظائف محددة ولا يحتاج لبحث أو فحص عند الاقتناء، والواقع أن ثراء السوق بنماذج وأشكال متباينة من المكواة ومواصفاتها يثبت العكس، لذلك نحاول أن نلفت انتباهكم لأبرز التفاصيل التي ينبغي الانتباه إليها قبل اقتناء المكواة.


مع التطورات الكبيرة الحاصلة في مجال المواد الكهرومنزلية وتعدد العلامات التجارية، تشهد الأسواق موجة انتشار واسعة للمكواة البخارية بأنواعها ما يجعل المكواة الكهربائية التقليدية تصارع من أجل الحفاظ على تواجدها في السوق إن لم نقل أنها أصبحت شبه منعدمة، رغم أنها تشبه المكواة البخارية من حيث المبدأ وهو الكي وإزالة تجاعيد الثياب، لكنها تكاد تكون غير موجودة في الأسواق، لذلك سنركز على المكواة البخارية بأنواعها.

*ضغط البخار وكميته:

كلما زاد ضغط البخار في المكواة كلما كانت فعاليتها في الكي أكبر، خاصة على بعض أنواع القماش الخاصة بالمعاطف والمفروشات والستائر، فكلما زاد بخار الماء كلما كانت المكواة أكثر احترافية. إنتاج كميات وفيرة من البخار تجعله يصدر بشكل متواصل وبدون انقطاع لعملية كي سهلة وسريعة وبنتائج فعالة خلال ثوان فقط، والنتائج أثبتت أن استخدام البخار في كي الملابس يحافظ عليها من اللمعان أو الاحتراق وهو الأفضل لصيانة الملابس أطول مدة، لأن درجة الحرارة يمكن التحكم فيها بسهولة تامة بتقريب أو إبعاد المكواة عن القطعة المراد بسط تجاعيدها.

*خزان مياه ذو سعة كبيرة:

لجلسات كيّ مطولة بالبخار ينصح باختيار النموذج الذي يحتوي على خزان ماء كبير.

*اختيار مكواة تتوفر على عدة ميزات وخيارات:

- أن تكون من الأنواع الآمنة على جميع خامات وأنواع الأقمشة من الحريق والتلف.

- الأنواع البخارية لا تترك على الملابس أي آثار أو بقع وتجعلها أكثر أناقة.

- اختيار الأنواع التي تستغرق فترة قصيرة للتسخين لإزالة التجاعيد بسهولة ومن دون استخدام لوح الكي.

- اختيار الأنواع البسيطة السهلة الاستخدام.

- من الأفضل اقتناء مكواة متعددة الأغراض والوظائف.

*تصميم مريح ويشمل ملاحق:

اقتناء مكواة بيد ناعمة مغطاة بطبقة عازلة للحرارة وخفيفة الوزن وبتصميم خارجي ناعم وبسيط خال من التعقيد، مهم جدا عند الاحتفاظ بالمكواة بعد الانتهاء من عملية الكي، خاصة للذين يعانون من ضيق المساحات في منازلهم.

كما أن الحرص على اقتناء جهاز كي يحتوى على ملاحق يفيد في بعض الأغراض والاستعمالات ولبعض الأقمشة كاحتوائه على فرشاة لجميع أنواع الأقمشة وفرشاة لإزالة الوبر ومشابك لتثبيت الملابس.

*إذا كنت ممن يلجأن إلى عملية كي الملابس يوميا قبل الذهاب إلى العمل، فأنت بحاجة إلى مكواة ذات قدرة عالية واستهلاك طاقة كهربائية معقولة أو متوسطة.

*سهولة الحركة والنقل والكي على وضع التعليق أسهل بكثير من طريقة الكي التقليدية، ننصح باختيار مكواة سهلة الحمل وعالية الأداء تجمع بين معقولية سعرها وعلو كفاءتها وجودتها وأمانها على الملابس الدقيقة.

 مكواة البخار المحمولة من "سوناشي" تختصر عليك الكثير من العناء المنزلي

دوامة العمل المنزلي اليومي تجعل المرأة، خاصة العاملة بحاجة إلى بعض الحلول، التي توفر عليها الوقت والجهد وتغير نمط حياتها وحياة أفراد أسرتها نحو كل ما هو عصري ومنظم، وبما أن روتين كيّ الملابس يوميا من الأمور التي تستهلك الكثير من الوقت، تقترح علامة "سوناشي" أداة الكي البخارية المحمولة لاختصار الكثير من العناء المنزلي والاعتناء بأشد أنواع الأقمشة والثياب عنادا وصعوبة.

مع المكواة البخارية المحمولة من "سوناشي" أصبح بإمكانك إزالة تجاعيد ملابسك بسرعة فائقة وتجديدها بأمان كونها تناسب جميع أنواع الأقمشة وتؤمن حمايتها، وذلك دون الحاجة إلى طاولة الكي، بل تحتاجين فقط إلى علاقة ملابس أو سطح عمودي مثل الباب، وبعدها قومي فقط بملء خزان الماء بقدر كاف من ماء عادي نظيف، ثم تشغيل الجهاز وتسليط البخار على أجزاء الملابس التي تحتاج إلى إزالة التجاعيد من الأعلى إلى الأسفل، وبعد تمرير البخار مرة أو مرتين على القطعة تحصلين على سطح مكوي تماما، بفضل الجودة العالية للمكواة وسهولة استخدامها لكيّ جميع أنواع الثياب.

تتسم المكواة البخارية المحمولة لعلامة "سوناشي" بتصميم فريد ومميز يسهل التعامل معها لخفة وزنها، مما يمكن من حملها بسهولة واستعمالها في كل مكان، تصدر أبخرة متواصلة بدون انقطاع لعملية كيّ سهلة وسريعة سيكون الكي ممتعا مع نتائج مبهرة خلال ثوان قليلة فقط.

من أبرز ميزاتها:

- إزالة الثنايا والتجاعيد والاعتناء بملابسك الرقيقة التي يصعب كيها.

- قوة كافية لجميع أنواع الأقمشة وآمنة للاستعمال مع الحرير والأقمشة الحساسة.

- تسخين سريع، تكون جاهزة للاستعمال في أقل من 30 ثانية.

- لا تترك بقعا على الملابس.

- خفيفة الوزن، مثالية للسفر.

فرشاة نسيج قابلة للإزالة.

من حيث الأداء والفعالية:

مكواة البخار المحمولة من علامة "سوناشي" أنيقة الشكل وخفيفة الوزن، تعمل على إزالة تجاعيد الملابس بسرعة وتنعش الأقمشة حتى تبدو الملابس أكثر أناقة وتخليصها من الروائح غير المحببة، فعّالة في تعقيم الثياب والأسطح، وهي عملية جدا يمكن حملها لأي مكان، لصغر حجمها يمكن وضعها في حقيبة سفر.

تبخير عالي الكفاءة:

تعد مكواة البخار المحمولة "سوناشي" مثالية للاستخدام اليومي السريع، بفضل بخارها المستمر. تخلصك من تجاعيد الثياب في ظرف وجيز وتحافظ على الأقمشة خالية من التجاعيد وتحميها من التلف وتعيد لها النضارة، تعمل بقوة بخار شديدة جدا يقوم بكيّ جميع أنواع الأقمشة حتى البدلات ومعاطف الكشمير والستائر من دون الحاجة حتى إلى طاولة كي، إضافة إلى إزالة التجاعيد، تزول الروائح والبكتيريا بفضل انبعاث البخار.

مكواة الملابس أثناء السفر بامتياز:

لا يمكن الاستغناء أبدا عن مكواة الملابس، خاصة مع وجود الملابس المصنوعة من القماش القابل للتجعيد، ولكن عند السفر يواجه الكثير منا مشكلة كيّ الملابس مهما كان الغرض من السفر سواء رحلات استجمام أو مهمة عمل، فيبقى الحل هي مكواة السفر والرحلات أو المكواة المحمولة التي صممت بشكل وحجم صغير يناسب حملها أثناء السفر من دون أن تشكل أي عبء على حاملها، كما أنها في نفس الوقت توفر الكفاءة والجودة في كي الملابس لكافة أنواع الأقمشة، والحل المناسب لكيّ الملابس في السفر، إذ تعتبر الحل الأول لكيّ الملابس المجعدة في السفر.

نصائح الكي عند استخدام مكواة البخار 

- استخدام المياه النقية وتجنب المياه المعطرة أو المعكرة لتفادي ظهور بقع على الملابس.

- كي الملابس السوداء من الجهة الداخلية للقماش لحماية اللون.

- بالنسبة للملابس القطنية والصوفية الخشنة يفضل استخدام الفرشاة الإضافية الخاصة بهذا النوع من الثياب.

- لتسهيل عملية كيّ القمصان يفضل غلق الأزرار، أما عند كي الأكمام فينبغي البدء من منطقة الكتفين وبالنسبة للجيوب يجب أن تكون العملية باتجاه عكسي من الأسفل نحو الأعلى.

- بعد الانتهاء من استخدام المكواة، يجب عدم سحب المكواة من القابس قبل الضغط على زر الإطفاء.

تنظيف مكواة البخار

تحتاج المكواة للتنظيف الدوري المستمر، لأن الماء المستخدم في المكواة يتسبب في تراكم الرواسب والكلس الذي يتسبب في حدوث بقع على الملابس أثناء الكي إن لم يتم إزالتها، وتنظيف خزان المكواة بعد كل استعمال بالتخلص من الماء المتبقي وتجفيف الخزان بشكل جيد.

ملاحظة:

- ينبغي أخذ الحذر من تسليط البخار على اليد أو أي مكان من الجسم، لأنه ينبعث من ماء في درجة الغليان.

- قد تبقى على الملابس رطوبة البخار وربما بعض قطرات الماء، لذلك من الأفضل ترك الملابس تجف في الهواء بعد انهاء عملية الكي.   

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha