تقدمها "وسام خمس"

نصائح للبنات مع "بلوغرز"


على موقع انستغرام ويوتيوب وسناپ شات اكثر من ستمائة وعشرين الف متابع في مدة اقل من اربعة اشهر.

 من عمر 13 سنة إلى 54 سنة، 68% الفئة العمرية 18-24 سنة من مختلف ولايات الوطن والبلدان العربية والأوروبية وخصوصا المغرب العربي – الجزائر–تونس–المغرب.

متحصلة على ديبلوم في الهندسة اللوجستكيةوالنقل بالمدرسة الوطنية العليا للتكنولوجيا.

 قامت بعدة دورات تدريبية في مجال التنمية البشرية فنون التواصل، من تلامذة الدكتور طارق السويدان.

تمتلك هوايات عديدة، كممارسة الرياضة ثلات مرات في الأسبوع لتبقى دائما في صحة جيدة، مع اتباع نظام غذائي متوازن تحاول فيه الابتعاد عن الأكل السريع والمشروبات الغازية رغم نشاطها الكثيف طوال اليوم.

 اما اهم هواية هي جعل الملابس القديمة تلبس بطريقة عصرية ومواكبة للموضة بمزج الألوان والقطع حسب ذوقها وإظهار شخصيتيها في كل قطعة.

  "hijabdolll نصائح وسام خمس"

الصبر والمحاولة" لا تيأسي"

من خلال خبرتها الصغيرة في العمل مع العديد من الأشخاص يوميا بمختلف العقليات والثقافات تقول وسام انها تعلمت الكثير من كل شخص تعاملت معه واهمها الصبر، فإن لم تنجح الصفقة اليوم فغدا بإذن الله ستنجح حتما، لأن لكل تعب ثمرة نجاح تنتظر الوقت المناسب لكي تزهر، لذلك لا تيأسي وحاولي بجهد اكثر في كل مرة.

اللبس المحتشم

 "modestfashion" من ميولات وسام في عالم الموضة هي: ان تلبسي لباسا محتشما في نفس الوقت مواكبا للموضة مثل العباءات التي فيها لمسة تقليدية وتكون فيها قصات وألوان على الموضة مناسبة لشكل الجسم، تقول: "مثلما هو معروف ان الملابس تزيد الثقة في النفس وتسمح لك بأن تكوني مميزة، لذلك ارتديها محتشمة، لأنك مسلمة، ولا تنسي لمسة الغرابة، والبصمة التي تميز اطلالتك على الجميع. 

اطلالتك تكسبك الثقة في النفس

منذ الصغر تحب وسام جمع ملابس أمها القديمة وتحاول ان تنسقها بطريقتها وطالما تجد التشجيع لموهبتها.. ماجعلهاتتحمس للمشاركة مع الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تقول "حبي للملابس وتنسيقها بطريقة تظهر شخصيتي، تكسبني الثقة بنفسي، لأنني اؤمن ان الملابس هي من اهم الطرق لإظهار شخصية الانسان وجعله يعبر عن نفسه..". اليوم، العديد من الماركات الجزائرية تستعين بوسام .bir's collection و عبيركولكشنlinpostyleلعرض تشكيلاتها على غرار لينبوستي

أهم مشروع

ترى وسام أن اكبر مشروع ممكن ان تستفيد منه فتاة في مقتبل العمر هو تطوير نفسها واكتساب اكبر قدر من المهارات خصوصا مهارات التواصل، لأنها ستحتاجها للعمل في اي مجال وايضا ان تتعلم لغات تحتاجها خصوصا الانجليزية، وتعمل على اكتشاف وتطوير احدى مواهبها لتنتج منها شيئا مفيدا.

نصائح لاستقبال الدخول الاجتماعي

تسطير برنامج

قبل بداية عامك الدراسي الجديد، أهم ما يمكنك القيام به، هو رسم هدفك والأغلب أن يكون النجاح، حاولي وضع مخطط يساعدك للوصول إليه، سطري برنامجك، بتقسيم وقتك، وإدراج نشاطات مفيدة لامتصاص الطاقة السلبية وتمدك بالقوة والاندفاع، كالرياضة والموسيقى.

رتبي علاقاتك الاجتماعية

لا يجب أن ندعوك لقطع علاقاتك الكثيرة مع الأصدقاء والعائلة، ولكن من الضروري التقليل من اللقاءات التي لا فائدة منها، التزمي ببرنامج ثري لصالحك.

لا تضغطي على نفسك

تكثيف النشاط البدني والفكري قد يرهقك، ويجعلك تتوقفين عن الأداء في أية لحظة، لذلك عليك بتنظيم الوقت وعدم إجهاد نفسك. ارتاحي عندما يقتضي الأمر ذلك، وروحي عن نفسك من فترة لأخرى.

الموضة

ستصادفين هذا الموسم الكثير من الألوانوالأشكال المبهرجة، ننصحك بتفاديها أثناء الذهاب للمدرسة او الجامعة، حاولي الالتزام بالزى الرسمي للدراسة حتى ينالك احترام الجميع، ولا بأس من امتلاك قطع من الموضة الجديدة لمشاوير العائلة والأصدقاء.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha