يتخصصن في الماكياج والموضة

مدونات جزائريات يحشدن الملايين على اليوتيوب وفايسبوك


بَنَتْ الكثير من الجزائريات في وقت قياسي شهرة تعدت حدود الجزائر بفضل نشاطهن المكثف وتواجدهن الدائم على مواقع التواصل الاجتماعي، يطلق عليهن لقب الفاشينستا لضلوعهن في الموضة والفاشن، يتابعهن الآلاف على اليوتيوب والفايسبوك وانستغرام و"سناب شات"… حياتهن حلقة يومية من حلقات تلفزيون الواقع، ينشرن من خلالها قطعا من حياتهن… نصائحهن أغلى من برميل برنت وتتلقفها البنات كأنها إكسير الجمال السرمدي… الشروق ألقت هاشتاغها على "دزيريات" يافعات جميلات من رائدات "الآفانجارد" والتفتح الافتراضي.

من بين أكثر الفاشينستات رواجا، الجزائرية المقيمة في الإمارات "أميرة ريا" التي يتابعها أكثر من 500 ألف متابع على انستغرام، و125 ألف فايسبوكي  يتابعون يوميات هذه المحجبة الهادئة في مجال الموضة والماكياج. وتلتزم أميرة بنشر صور وفيديوهات لكل ستايلاتها بالحجاب، وتعلم الفتيات كيفية تنسيق الخمار أو التوربان وكيفية وضع الماكياج الصحيح للمحجبة وغيرها من النصائح العملية التي لا يجدنها على النت. كما ترّوج أميرة بحكنة "البيزنس وومن" للعديد من بوتيكات التجميل والموضة التي تجدها ملائمة وغير مكلفة، كما تعمل كخبيرة لماركات عالمية في متناول بورصة المرأة الجزائرية .

العديد من المدوّنات واليوتبورز البنات المتخصصات في التجميل يشتهرن بالصراحة الجزائرية، فيقدمن النقد اللاذع إذا كانت تجربتهن سلبية لأي منتوج تجميل لا يستجيب للمعايير، ويعملن هكذا كفئران تجارب أو بالأحرى كغزالات تجارب كي يساعدن الجزائريات في اختياراتهن الجمالية  .

المحجبة الأندلسية

على وقع الفلامنكو تستقبلك سارة مدونة جزائرية  أخرى لا تقل ذكاء عن قريناتها وهي قاطنة في اسبانيا، على قناتها اليوتيوبية والتي تحمل اسم سارةTuto.

 تقدم مرة في الأسبوع تدابير نصائح جمالية، كما تشاطر معجبيها الـ200 ألف مشترياتها، والجميل أن سارة محجبة ورغم أن ستايلها مبتكر، غير أنها تمثل الجزائرية الأصيلة التي تحمل بلدها أينما تحلمها أشرعة السفن.

كاهنة الماكياج… ديهيا

غير بعيد عن الأندلس، تدعونا ديهيا لزيارة وهران،  وهي مدونة مرحة في التقديم وجادة في التسويق والنقد، ويتابع ديهيا أكثر من 160 ألف مشاهد على قناتها "ديهيا بيوتي". وهي تدلهن على الأسعار والعناوين، وتجرب المنتجات التي تقدم لها من الماركات الجزائرية والأجنبية كي تعطي رأيها الشخصي كمدونة ومتخصصة في الموضة.

عند ريما الرأي اليقين

من بين المدونات التي لا يستهان بهن "ريما" التي تملك قناة على اليوتيوب وصفحة فايسبوك تحملان كليهما اسم "ريما بيوتي أديكت" أي "إدمان الجمال"، ويصل عدد المشتركين فيها إلى 130 ألف مشترك، ويصل مجمل مشاهدات فيديوهاتها حول الماكياج إلى نصف مليون مشاهدة، وهذا دليل على أن ريما تحشد الآلاف من المعجبات خاصة. ولدى ريما مدونة معروفة باسم "يوميات مدمنة موضة" مليئة بالمقالات حول التجميل، وهي وفية لمبادئها، وإن لم يعجبها منتج لا تجامل شركته، وهذا الفرق بين المدونات الجزائريات وغيرهن اللواتي لا يهمهن متابعوهن، بل يجرين وراء من يهديهن أكثر.

الآنسة شيرين

 وننهي جولتنا اليوتيوبية بأكثر المدونات شهرة لدى الجزائريين وهي الممثلة شيرين بوتلة التي شاهدها الجمهور في أكثر من عمل في رمضان هذا، ورغم أنها مدونة ماكياج وموضة، إلا أنها ظهرت في سيتكوم من غير ماكياج.

قناة وصفحة شيرين التي يزورها الآلاف يوميا تحمل اسم "آنسة s"وهو أول حرف من اسمها بالفرنسية. يتابع شيرين أكثر من 140 الف فايسبوكي في صفحتها بالفرنسية رغم أن مدونتها في الأصل باللغة الانجليزية ولديها 170 ألف متابع على اليوتيوب ووصل عدد مشاهدات "التوتوريالتها" إلى 5 ملايين مشاهدة. وقررت شيرين التي تقطن بين فيينا والجزائر فتح مدونة ماكياج وموضة كي تتقاسم لحظات الجمال مع جمهورها الأنثوي العريض وتقول شيرين: "لطالما اهتممت بماكياج أختي صوفيا والعديد من صديقاتي، فأنا مغرمة بكل شيء متعلق بالماكياج… كنت محرجة من الخروج بماكياجي الثقيل، غير أني أدركت أن العديد من البنات اتبعن حلمهن في هذا المجال، ما دفعني لفتح قناة وصفحة"، وتنهي: "أنا مثل الملايين من النساء اللواتي يمضين الساعات الطوال في وضع الماسكارا وأحمر الشفاه".

التعليقات(1)

  • 1
    sofiane alger 09 نوفمبر 2017
    لكل شيئ ثمن حتي الحياء والحشمة والتبرج
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha