العناية بالقدم عنوان الأناقة


تميل معظم السيدات في فصل الصيف إلى انتعال الأحذية المكشوفة، بحثا عن الراحة وحرية الحركة. وإذا كنت منهن، فلا تهملي العناية بقدميك خلال الصيف، لأن انتعال الصنادل والأحذية المكشوفة يفرض الحرص على الاهتمام والعناية بالقدمين للحفاظ على مظهرها الصحي والأنيق.

 تتعرض القدم للكثير من الضغوط مما يعيق نشاط الدورة الدموية، وحشر القدم في الأحذية المغلقة لمدة طويلة خلال اليوم، يعيق وصول الدم بسهولة إلى بعض المناطق، فيشكل الجلد الميت أجزاء متصلبة تقبح منظر القدم وتحمل بعض الأضرار كمسمار القدم. هذا الأخير، يتطلب تدخلا طبيا لإراحة القدم، في حين يمكن التخلص من الجلد الميت وحماية القدم من الوصول إلى مراحل متقدمة من الخطر. وفي هذا الصدد، أكدت "فايزة أبركان" من مدرسة "اليد الذهبية" أن أقدامنا تتحمل العبء الأكبر في كل خطوة نقوم بها، وتفقد الرطوبة وتبدأ طبقات الجلد الميت بالتشكل عليها، نظرا إلى تعرضها المتكرر لظروف المناخ الحار والجاف، والغسل بالماء وحشر الأرجل في الأحذية المغلوقة وارتداء الكعب العالي، ورغم حملها للجسم كله إلا أنها أقل منطقة تحظى باهتمامنا، لذلك جمعنا في هذا الموضوع أهم نصائح العناية بالقدم:

*لتبدو قدماك بمظهر جميل يعكس تمتعك بالصحة والعناية الفائقة، يجب عليك اعتماد برنامج للعناية بالقدم، بعمل حمام دافئ لتنعيم الجلد وتسهيل عملية تقشيره، ويمكن إضافة الملح إلى الحمام، لكونه يساعد في تعويض الجلد عن الدهون التي فقدها.

*من أهم الأعراض التي تصيب القدمين، التشقق والجفاف، ما يسبب ألما في الكعبين وصعوبة الضغط عليها أثناء المشي. كما أن جمال القدم يصبح مشوها ويكتسي لونا داكنا، لذلك ينصح الخبراء بتجنب المشي بأقدام حافية، واختيار أحذية مريحة وتجنب الكعب العالي.

*تجفيف القدمين بعد غسلهما، تنظيف وتقشير تشققات القدم والتخلص من الجلد المتصلب باستعمال جهاز رائع مصمم بمنتهى السهولة بأسطوانات تتحرك لإزالة الطبقة الخشنة والقاسية في ثوان.

*الحرس على الترطيب اليومي بالفازلين أو أي مرطب موجود في حقيبتك.

 علاج تشققات القدم بالتقشير والبرد

*أما إذا كنت تعانين من تشققات وتشعرين بالحرج من تشكل طبقة صفراء من الجلد الميت على قدميك، ولا تملكين متسعا من الوقت أو ما يكفي من المال لزيارة صالون محترف للعناية بالقدمين، لا سيما أن المراهم العلاجية لا تؤدي دورها بفعالية لأن الجلد الميت يمنع دخول وتغلغل المستحضرات والمراهم في أعماق البشرة لعلاج التشقق وتوفير الترطيب، حيث إن نسبة 70 بالمائة لنجاح المراهم تتم بإزالة الجلد الميت والفعالية تصل إلى نسبة 100 بالمائة بعد المداومة، وببلوغ هذه النسبة توفر المرأة المال وتحقق الراحة النفسية بعدما تصبح أي مادة دهنية تفيد في ترطيب القدم، فما عليك إلا اللجوء إلى تقشير البشرة الميتة المتراكمة بآلة التخلص من الجلد الميت.

*أهم مسببات تشقق القدم

*جفاف الكعب وظهور تشققات عليه بسبب الجفاف الخارجي والانتقال من الحر إلى البرد، أما الجفاف الداخلي فينجم عن نقص السوائل وقلة شرب الماء.

*الوزن الزائد يجعل الجلد يموت بسبب الضغط الزائد.

*المشي بقدم حافية على أرض صلبة.

*إهمال العناية بالقدم.

 * آلة إزالة الجلد الميت

تعتبر أسرع وأفضل وسيلة للتخلص من الجلد الميت وتنعيم القدم خلال دقائق معدودات، مزودة برأس إضافي وهي سهلة التنظيف بالماء. هي عبارة عن مبرد إلكتروني، تم تصميمها لإزالة الجلد القاسي.. الجهاز مصمم بشكل عصري وأنيق سهل وسريع الاستخدام بأسطوانة دوارة تزيل طبقات الجلد غير المرغوب فيه بلطف، ويعالج الجفاف والتشققات بالتخلص من الجلد الميت ليعطي نتائج أفضل وأسرع. يقوم الجهاز بالعمل دون التسبب في الشعور بالألم أو التسبب في التهاب الجلد، يعتبر أفضل وأسرع وسيلة للقيام بتقشير الجلد الميت وتنعيم الكعب، وهو جهاز عملي جدا يمكن غسله بسهولة لضمان النظافة.

استخداماتها

تستخدم في الكعب والأصابع على أرجل نظيفة ومن الأحسن أن تكون مرطبة في الماء، وتجفف لمنح نتائج أفضل ثم يشغل الجهاز بحركات دائرية على الكعب والمناطق الخشنة.

مميزات الجهاز ومواصفاته

-الجهاز مصنوع من أسطوانة مقاومة للصدإ ذات حواف ناعمة جدا لبرد وتنعيم القدم بمنتهى السهولة. والأسطوانة سهلة الفك والتركيب والتنظيف تحتوي على فراغ يحمل الجلد الميت.

-فعال جدا في إزالة الجلد الميت والتشققات ومنح نعومة فائقة في ظرف وجيز.

-التخلص من الجلد الميت دون جهد وتحقق النعومة من أول استعمال.

-جهاز كهربائي بشاحن أو بطارية، سهل الاستعمال بسرعة مزدوجة، سرعة منخفضة للبشرة الجافة البسيطة وسرعة عالية للجافة الصعبة.

-سهل يمكن استخدامه على قدم جافة أو مبلولة، لطيف عل البشرة لا يسبب خدوشا.

-تنظيف وتقشير تشققات القدم بمنتهى السهولة بأسطوانات تتحرك لإزالة الطبقة الخشنة والقاسية في ثوان.

-مصمم خصيصا للبشرة ولا يحتاج إلى قوة أو مجهود.

-لا يسبب التهابات، ويزيل الجلد الخشن والميت ليمنح عناية مثالية للقدم.

-الآلة خفيفة الوزن وسهلة الحمل إلى أي مكان.. متوفر في جميع نقاط بيع علامة "سوناشي".

 خطوات التخلص من الجلد الميت بجهاز البرد الإلكتروني

- نقع القدم في ماء فاتر به القليل من الملح.

- تجفيف القدم جيدا.

- تقشير القدم لإزالة الطبقة الميتة باستعمال آلة برد القدم، واليوم تتوفر آلات عصرية، ففي السابق كان يستعمل حجر برد القدم.

- غسل القدم مرة أخرى لإزالة آثار الجلد الميت.

- ترطيب القدم بزيت أو أي مادة دهنية للترطيب.

ماكينات نزع الشعر.. الحل المحمول

 عملية نزع الشعر، من الأمور التي تؤرق النساء، والحصول على بشرة ناعمة ونظيفة خالية من الشعر الزائد هدف تنشده كل امرأة حريصة على نظافتها الشخصية. ورغم تعدد وسائل وسبل نزع الشعر، تظل آلات نزع وحلق الشعر من الخيارات المفضلة لغالبية السيدات أثناء السفر وفي الأوقات المستعجلة.

 إزالة الشعر غير المرغوب فيه خطوة ضرورية لتحقيق الشعور بالارتياح عند الأنثى، خاصة إذا كان الشعر داكن اللون وسميك الحجم، ولكل واحدة طريقتها في التخلص من الشعر الزائد، لكن في المواقف المستعجلة، تبحث المرأة عن الحلول السريعة والنتائج الفورية، كيف لا ومن أولوياتها أن تبقى نظيفة في أي مكان، ولعل فصل الصيف أكثر مراحل السنة التي تلجأ فيها المرأة إلى الخيارات المعاصرة سهلة الاستخدام وسريعة النتائج؟ لأن فصل الصيف حافل بالمناسبات والأفراح والسفريات لقضاء العطل، ومن أجمل الأشياء أن تحمل المرأة الحل معها في حقيبة سفرها، استعدادا لتلبية أي دعوة فجائية بكامل أناقتها وهي بعيدة عن منزلها.

ماكينات نزع أو حلق الشعر..أفضل خيار في الأوقات المستعجلة

 - تعتمد تكنولوجيا هذه الآلات على إزالة الشعر فوق البشرة بتقنية الحلق، ومن أبرز ميزاتها أنها لا تسبب أدنى أذى للبشرة ولا تسبب أي نوع من الألم.

- توفر الوقت وتزيل حتى الشعر القصير جدا والدقيق الذي لا يظهر بوضوح.

- تزيل الشعر بتمريرة واحدة لتمنح الاستمتاع ببشرة نظيفة وناعمة.

-يمكن استعمالها تحت الماء ودون استعمال الصابون، وتستعمل على بشرة جافة أو مبللة.

- توفر هذه الآلة ميزة الاستخدام اللاسلكي الجاف أو استخدام الماء في حوض الاستحمام للاستمتاع بإزالة ألطف للشعر.

- تتيح إزالة الشعر وتنظيف الجسم في أسرع وقت وأقل مجهود.

- لا تحتاج العملية إلى بذل مجهود كبير وتخصيص يوم كامل لعملية نزع الشعر، خاصة أثناء السفر، وفي الفترات التي تتلقى السيدة دعوة فجائية وتكون بعيدة عن منزلها أو عاملة لا تملك متسعا من الوقت لاستعمال طريقة الحلاوة أو الطريقة التي اعتادت اعتمادها.

- تعطي نتائج شبيهة بالطرق التقليدية للشمع والحلاوة إلا أنها أسرع في الاستخدام ودون ألم، لكن نتائجها لا تدوم طويلا.

- ماكينات حلق الشعر النسائية تتخلص من الشعر فوق الجلد وتمنح البشرة رطوبة ونعومة مثالية.

* من إيجابياتها

- لا تترهل البشرة

- لا يصطحب استعمالها التهاب البشرة أو ظهور احمرار أو بثور وحبيبات مثل ما يحدث مع الشفرة.

- الشفرة تسبب الحساسية والالتهابات مع ارتفاع درجة الحرارة، ولاستعمال الحلاوة أو الشمع يجب أن تنمو الشعرة.

- نزع الشعر بالآلة يحقق سهولة الاستخدام دون آثار الشفرة والحلاوة، والأهم أن المرأة تستثمر ثمنها مرة واحدة.

* مزايا آلة نزع أو حلق الشعر

- تمنح نتائج أنعم وتدوم طويلا.

- إزالة الشعر بفعالية أكبر على الشعيرات القصيرة.

- قلة الألم وتوفير الوقت.

- خيار مثالي للبشرة الحساسة.

- خيار مثالي لجميع النساء أثناء السفر والتنقلات لمنح نتائج فورية.

* تذكير بأهم سبل ووسائل نزع الشعر التقليدية

طرق نزع الشعر كثيرة ومختلفة ولكل نوع من الشعر تقنية أنسب للتخلص منه دون آثار جانبية غير مرغوبة، نذكر منها:

*نزع الشعر بشفرة الحلاقة: وهي من أسرع طرق القضاء على الشعر الزائد، خاصة إذا كنت المرأة مستعجلة، لكن الشعر سرعان ما يبدأ في الظهور كونه ينتزع سطحيا من فوق الجلد. ويقال إن هذه الطريقة تنجر عنها مساوئ كثيرة كزيادة حجم الشعرة التي تصبح أكثر خشونة، مسودة اللون وتزداد كثافة الشعر، فضلا عن التسبب في الحكة وظهور بثور على البشرة، لذلك ينصح الخبراء بتفاديها قدر المستطاع.

*كريم إزالة الشعر: وهو عبارة عن مواد كيميائية، تركيبته لا تختلف عن تركيبة كريم فرد الشعر، حيث يرطب ثم يضعف الشعر حتى تسهل عملية نزعه، وهذه الطريقة يمنعها أطباء الجلد وخبراء العناية بالبشرة على أصحاب البشرة الحساسة.

*تقنية الخيط: تعطي نفس نتائج استعمال الشفرة لكن مع الشعور بالألم.

*الحلاوة التقليدية: وهي ما يعرف بتسمية la cire froide وهي الأفضل للبشرة الحساسة، إلا أن استعمالها بكثرة في الوجه والرقبة يؤدي إلى ترهل البشرة والشيخوخة المبكرة.

La cire chaude : شمع أو حلاوة ساخنة تستعمل في مراكز العناية بالبشرة كما يمكن استعمالها في البيت.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha