ما لا تعرفونه عن ممثلة الجزائر في "أراب أيدول 4"..

هذا هو رجل الأعمال الذي دعم كاميليا ورد..

نبيل حمّاز: "من همّشوا كاميليا في "ألحان وشباب" هم من عزفوا وراءها؟"

كاميليا تتميّز بالإصرار وتريد أن تنجح بأي ثمن وعندها حس فني كبير.


لكي تحقّق حلم الطفولة، وهو الغناء على مسرح كبير أمام ملايين المُشاهدين، لم تتردّد المتسابقة الجزائرية، كاميليا ورد ،لحظة واحدة في المشاركةببرنامج "أراب أيدول4".. كاميليا أو"كوثر خواتمية" التي اتفقت عليها لجنة تحكيم البرنامج، والوحيدة من بلغت مرحلة العروض المباشرة بين جميع المواهب الجزائرية (بينهم حفيد الفرقاني)، تنشر لكم "الشروق العربي" في هذا العدد ما لا تعرفونه عنها بلسان حال أول مؤلف تعاونت معه "نبيل حمّاز".. فماذا قال عن صوتها؟ كيف ولجت الجزائر العاصمة وسجلت أُولى أغانيها؟ كيف دعمها.. تابعوا..

متعدّدة المواهب والهوايات..

 "كاميليا، التي تبلغ من العمر 26 سنة اليوم، وُلدت في مدينة سوق أهراس، أحبّت الغناء منذ صغرها،وما إن اكتشفت موهبتها حتّى شجّعت نفسها بنفسها على تطويرها قبل أن يساعدها والدها في ذلك، وبعده أستاذها في المدرسة ومن تمّ أصدقاءها. في رصيدها عدد من الحفلات التي أحيتها إلى جانب نجوم كبار، نذكر منهم النّجم التّونسي صابر الرّباعي..هي متعدّدة المواهب والهوايات، فإلى جانب كونها عارضة أزياء ووجه إعلاني معروف سابقا، وخبيرة تجميل ومعدّة ومقدّمة برامج، تهوى كاميليا السباحة والرماية وركوب الخيل إلى جانب كتابة الأغنيات وتلحينها.. كوكب الشرق أم كلثوم، وردة الجزائريّة وذكرى هنّ مثالها الأعلى في عالم الغناء".

هكذا فضحت "MBC" عائلة الفرقاني؟

كل ما سبق ذكره، هو تعريف قناة "MBC" بكاميليا ورد.. لكن ماذا عن الوجه الحقيقي لكوثر خواتمية؟؟. للإجابة عن هذا السؤال، التقينا المؤلف نبيل حمّاز (يظهر في الصورة مع كاميليا والموسيقي جمال بافدال) فأخبرنا قائلا" اسم كاميليا ورد هو اسمها الفني فقط، بينما اسمها الحقيقي هو كوثر خواتمية.. مثل اسم الفرقاني يعد اسما فنيا والاسم الحقيقي هو "رقاني" وقناة "أم. بي. سي" فضحت الأمر عن غير قصد خلال تصويرها "ريبورتاجا" حول مشاركة محمد عدلان الفرقاني فـي البرنامج، حيث نقلت اللقب كما هو مكتوب في الأوراق الرسمية.

هذا ويكشف، نبيل حماز، لأول مرة "كاميليا رُفضت من قبل لجنة تحكيم برنامج "ألحان وشباب" وهي في سن الـ18.. وهي للتذكير من مدينة سوق أهراس مسقط رأسالفنانة الراحلة وردة الجزائرية، وربما لهذا السبب تأثرت "ورد" بفنها، فكانت أغنية "لولا الملامة" ثم "العيون السود" تأشيرة وصولها لما يعرف بمرحلة العروض المباشرة".

مشروع لإطلاق كاميليا ورد !!

بعد إقصائها من "ألحان وشباب" -يُضيف مُحّدث "الشروق العربي"- تعّرفت كاميليا ورد على شخص يدعى "أحمد أوان"، وهو الآن المكلف بالثقافة في بلدية الجزائر الوسطى، وهو في الوقت نفسه صديق مقرّب لي.. وجدته يتصل بي وقتها لأكتب لورد أغنية..وفعلا اتصلنا برجل أعمال وصاحب لمصنع الألمنيوم يدعى"علي زنين" لتمويل مشروع إطلاق "كاميليا".. وكتبت لها وقتها كلمات أغنية "آخر كلام"هي من لحنتها، بينم االموسيقار جمال بافدال وزعها موسيقيا، لتسجل لاحقا في استوديو "القصبة" بدالي إبراهيم.. وقتها أنا أصررت على أن يكون التنفيذ الموسيقي بآلات حقيقية، خاصة الكمنجات وكان ذلك".

المطلوب دعم الوزير "ميهوبي"

"المفارقة أن من همّشوا كاميليا في "ألحان وشباب" هم من عزفوا في التسجيل، وهو مختار بوجليدة" يقول نبيل حمّاز.. قبل أن يستطرد قائلا "وبما أنني كنت وقتهارئيسا لتحرير برنامج "دزايرشو" مع المنشط سفيان داني،دعمتها وطلبت منه استضافتها في البرنامج الذي كان يذاع وقتها على شاشات التلفزيون الجزائري.

هي بنت تتميّز بالإصرار وتريد أن تنجح بأي ثمن وتملك حسا فنيا كبيرا"

نبيل حمّاز طالب وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي،بدعم كاميليا، كما دعم سهيلة بن لشهب وريان أطلس، مُشددا "لابد من تنقل ميهوبي للبرايمات المباشرة للبرنامج ولو لمرة واحدة مع السفير الجزائري في لبنان.. فالدعم الدبلوماسي مهم جدا، ومساندة الدولة لهذه الأصوات حافزا كبيرا يجعل لجنة التحكيم تأخذ بعين الاعتبار هذه المواهب.. وهذا ما حدث مع المشتركين اللبنانيين والفلسطينيين والأردنيين وغيرهم".

التعليقات(9)

  • 1
    الاسم البلد 08 فيفري 2017
    و بعد و ما الفائدة من هذا كله ؟؟؟......وماذا سيجني الشعب من كاميليا انتاعكم هاذي ..؟؟؟ روح ورح الله يهديك
    معجب غير معجب 0
  • 2
    احذروا السيئات الجارية البلد 08 فيفري 2017
    ستسألون أمام الله جميعكم كل من كان وراء هذه الفنانة ....وكل من شجعها او دعمها او شارك من قريب او من بعيد في انحراف البنت ....كلكم تتحملون وزركم ووزرها........................
    معجب غير معجب 0
  • 3
    الاسم البلد 08 فيفري 2017
    hhhhh la veillesse apparait tres bien sur son visage,,,26 ans hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh,,,cest une falcification ayni aynak hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh,,,cetait la grand mere des autres participants arabes,,,surtout avec mohand quand elle a chante avc lui,,,chourouk svp,,un peu de credebilite,,,elle a les alentours de 48ans ou plus,,une jeune tahcham ala rouhha
    معجب غير معجب 0
  • 4
    youcef alg 09 فيفري 2017
    والله كاميليا ورد هذي راح ترجعوهالنا وردة الجزائرية أو فيروز!!! بركاونا
    معجب غير معجب 0
  • 5
    امين الجزائر 10 فيفري 2017
    تريد أن تنجح بأي ثمن???????اواه
    معجب غير معجب 0
  • 6
    نسيمة جانيي الجزائر 11 فيفري 2017
    الرجاء لا تعيدوا على مسامعنا ثانية "ممثلة الجزائر في "أراب دول"، أنا كجزائري لا تمثلني، ومن يرى بأنها تمثله فليذكر هذا عن نفسه فقط، والجزائر كبيرة وعالية على أن تمثلها مغنية أو رقاصة أو لاعب كرة قدم.
    معجب غير معجب 0
  • 7
    سليم algerie 13 فيفري 2017
    لو قلت لنا ما لا تعرفه عن الامير عبد القادر و لا ستيف جوبز ولا نيوتن ولا ايدسون ...كميليا بعدا طلع النيفوا...
    زعما راح تخترع صاروخ ولا تعاود تكتشف الذرة والله ما تحشم و تزيد تطالب بدعم الوزير ههههههههههههههههه
    معجب غير معجب 0
  • 8
    samira france 18 فيفري 2017
    c'est du n'importe quoi, arretez un peu de parler d'elle commme si c'etait une grande artiste qui représente l'algerie , en plus elle dit du mal de Ahlem, , elle est qui d'abord, meme pas un nom sur la scene artistique , ,,, elle n'ira pas loin , j'en suis sure et certaine
    معجب غير معجب 0
  • 9
    kamilya alger 05 سبتمبر 2017
    هههه كمليا او كوثر خواتمية انا من ناحيتي بشجعها وسهيلة و كنزا وانس بن تركية يلي مع ايمن سرحاني و ناصر عطاوي و اجراد و شاب خالد اكيد و اختي امل زان وبشرى ووو قامة طويلة اكيد ليحو يلمو القمر خليهم المهم يقولو الجزائر مثل لمغريبات ييلي كلاو الدنيا هديك دات احمد رزق وتامر حسني و ودنيا يلي طلقة الراجل على مرتو وتزوجاتو ويلي تزوجها الملك فزاع نحن ولا المغريبات ياودي خلونا كل واحد يرقد على الجنب يلي يرحو واكيد ريان الاطلس اله يبارك عليكم وربي يزدك ويسهل انا نفرح كي نقلى وحدة تقول انا من الجزائر او افتخر اني جزائرية وتشرف الجزائر في المحافل الدولة اكي
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha