اِحمي أظافرك صيفا بهذه الخطوات


تعطي الأظافر الجميلة والمنسقة انطباعا جميلا عن الشخص ومدى عنايته بنظافته ومظهره الخارجي، وعليه تقدم لك خبيرة التجميل بمدرسة "اليد الذهبية" أفضل الأسرار للحصول على أظافر صحية لامعة طبيعيًا.

*تناول الأطعمة الصحية: فالمحافظة على الأظافر تتطلب تعزيز صحتها وتقويتها من الداخل. لذلك، احرصي على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين  B المركب، الحديد، فيتامين C، A،D  والكالسيوم، الموجودة في الغذاء. وتأكدي من شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا لتجنب الجفاف.

*استخدام الفازلين: تدليك الأظافر باستخدام الفازلين يسرّع نموها بشكل صحي. قومي بتدليك أظافرك قبل الذهاب إلى النوم بقليل من الفازلين.

بعض الخلطات الطبيعية الفعالة:

*زيت الزيتون: أفضل علاج للأظافر التالفة والضعيفة. قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون، وضعيه في وعاء عميق. انقعي أظافرك فيه لمدة دقيقتين، ثم ارتدي القفازات القطنية واتركيها طوال الليل. في الصباح التالي ستحصلين على أظافر أكثر قوة ولمعان.

*الحليب الدافئ: قومي بنقع أظافرك في الحليب الدافئ لبضع دقائق، ثم تشطف جيدًا ويستخدم كريم مرطب أو كريم الأظافر.

*الأسيتون ممنوع: تجنبي استخدام أنواع طلاء الأظافر ومزيل الطلاء التي تحتوي على نسبة من الأسيتون إن كنت ترغبين في الحفاظ على أظافر صحية ولامعة. فهو يضعف ويتسبب في هشاشة الأظافر وتلفها.

*القفازات ضرورية: عند غسل الأواني أو غسيل الملابس، لا تنسي ارتداء القفازات المطاطية لحماية يديكِ وأظافرك من التعرض للكيماويات الضارة. فتتسبب تلك العناصر في تقصف الأظافر وجفاف اليدين.

التعليقات(1)

  • 1
    غصن الزيتون البلد 07 أوت 2017
    احمي اظافرك صيفا بهذه الخطوات باستخدام الفازلين وطلاء الاظافر هذه النصائح المقدمة خاصة بتاركات الصلاة اللواتي لا يركعن ولا يسجدن لله لأن طلاء الاظافر والفازلين يبطلا الوضوء فاذا بطل الوضوء بطلت الصلاة ولا صلاة الا بالوضوء - استحوذ عليهم الشيطان فانساهم ذكر الله الا فان حزب الشيطان هم الخاسرون --سورة المجادلة-- يانساء المؤمنين اتقين الله واتقوا النار ولا تجعلن اجسامكن حطبا لجهنم فان اجسامكن الطرية لاتطيق ابتعدن عن تقليد الكفار والنصارى والملحدين فانهم في نار جهنم خالدون - اعلمن فان جمال الخلاق خير وافضل من جمال الحلاق الذي يعبث في اجسادكن وشعو
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha