تحدثت عن المافيا التي استبعدتها من "ألحان وشباب"

فلة عبابسة: الفضل في نجاح خالد ومامي يعود لليهود وهذه رسالتي إلى تبون!


في سلسلة من التغريدات والمنشورات القوية التي أخرجتها عن شعورها، انتقدت الفنانة الجزائريةفلة عبابسة تهميش بعض المؤسسات الثقافية لاسمها واقصائها من المهرجانات الفنية في كل مرة. وفيما تحاشت الفنانة هذه المرة ذكر أية أسماء، اعتبرت "سلطانة الطرب العربي" -كما يلقبهاالجمهور- أنها صنعت نفسها بنفسها، مختصرة "المشهد الثقافي والفني" في أشخاص هم ليسوا أهلا لمهمة صناعة الثقافة على حد تعبيرها !!

  نحن في زمن القوي يأكل الضعيف..

فلة توّعدت بأنها لن تتوانى مستقبلا في الكشف عن من يحاولون اقصائها ودفن موهبتها. قائلة: "يكفينا سكوت وتستر على من "بهدلونا".. سأخرج عن صمتي ونفاقي وأتكلم ما دمنا في زمن القوي يأكل الضعيف   !!"..

وعن اقصائها من لجنة تحكيم برنامج "ألحان وشباب"، بعد موسمين متتاليتين   كانت فيهما عضوة حكم إلى جانب كل من الفنان الكبير رابح درياسة ولطفي بوشناق والموسيقار صافي بوتلة،قالت فلة إن "مافيا" الفن هي من استبعدتها من البرنامج: "جاءوني وقالوا لي بالحرف: فلة آسفين، أنت لست معنا في الموسم    القادم من "ألحان وشباب" وذلك دون ابداء سبب واحد مقنع لهذا القرار ".

رسالة إلى تبون !!

وأضافت فلة أن القائمين على برنامج "ألحان وشباب" أو "عودة المدرسة" اكتفوا بالقول لها إنه قرار فوقي: "حسبي الله ونعم الوكيل.. قتلتلهم باباهم ولا أنا بنت حركي؟؟" تقول فلة بغضب شديد. لتهدأ بعدها وتخصّ الوزير الأول عبد المجيد تبون، بتغريدة أعلنت خلالها عن تأييدها لسياسة الإصلاح والتمشيط التي يقودها ضد "بارونات" الفساد منذ توليه منصب رئيس الوزراء، واصفة إياه بالرجل النظيف الذي سيقف -حسبها- جميع الشعب الجزائري إلى جانبه: "معاك يا معاليك.. الله يقويك عليهم".  

 هؤلاء صنعوا نفسهم بأنفسهم..

 في سياق آخر، عدّدت فلة عبابسة أسماء الفنانين الجزائريين الذين صنعوا نفسهم بأنفسهم. فكتبت: "على العموم، هذه هي الأسماء اللي عملت نفسها بنفسها وأعطت لبلادها بمجهودهم الخاص ووقفة الأجانب معهم: الشاب خالد الفضل يرجع للمنتج "باركلي" (منتج يهودي) باش حلالهم في عينهم، وردة الجزائرية الفضل يرجع إلى مصر وعظماء الفن، الشاب مامي الفضل يرجع لولد العم ميشال ليفي (ذي الأصول اليهودية أيضا)، إيدير اعتمد على جيتارتو وأتحفنا من أوروبا، فلة الفضل يعود لموهبتها والكبار اللي آمنوا فيها وبلادها ساهمت في تحطيمها.. يعني عمره الفنان الجزائري ما نجّم من بلاده، وأنا لديّ كل الاثبات على كلامي في قلبي ونقولها.. فلة عبابسة، فلة السلطانة، 123 فيفا لالجيري نقولها ونعاودها..

التعليقات(1)

  • 1
    كمال ( عين الحجر ) البويرة البلد 11 أوت 2017
    الخمر يدوخ يا فلة
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha