تقرير أسود يُعري واقع مسابقات الجمال في الجزائر

لهذا السبب انسحبت سهيلة بن شهب من مسابقة "ملكة جمال الألماس"!

الجهة المنظمة تستبدل سهيلة بسليمة سواكري في آخر لحظة

ما معيار اختيار المترشحات؟ ولماذا يغيب عن كراسي لجنان التحكيم مختصين في الجمال ويعوّضهم نجوم الفن والتمثيل؟


بعدما كان مقررا أن تكون ضمن لجنة تحكيم مسابقة "ملكة جمال الألماس" التي أقيمت مساء السبت بقاعة "ابن خلدون" إلى جانب الممثل حسان كشاش، ترك غياب الفنانة الصاعدة سهيلة بن لشهب عن هذا الحدث الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام؟؟، خاصة وأن نجمة "ستار أكاديمي11" أعلنت بنفسها أنها ستكون ضمن لجنة الحكم، ما جعل الكثير من محبيها ينتقلون إلى العاصمة خصيصا لملاقاتها.

وفيما امتنعت الجهة المنظمة للحفل، ممثلة في أمين سبيع (منظم المسابقة)، ذكر السبب الحقيقي لغياب "بنت العرب" وقيامهم بتعويضها بالرياضية سليمة سواكري، تحدثت "الشروق العربي" عشية إقامة المسابقة مع شقيقة سهيلة، التي أكدت وصول الدعوة لها وقبول "ساهو" الاشتراك ضمن لجنة حكم المسابقة، إلا أن الإشكال كان في نقل وإقامة الفنانة بالعاصمة ما جعلها تعتذر على الحضور لأسباب تنظيمية بحثة.

وفي تقرير للإعلامي ماليك سليماني بُث على قناة "دزاير تيفي" حمل عنوان: "ملكة الألماس.. مسابقة للجمال بدون جمال"، انتقد صاحب التقرير المسابقة المذكورة التي تضاف للكثير من المسابقات الجمالية التي فقدت مصداقيتها، متسائلا على أي أساس يتم اختيار المترشحات والملكات؟ ولماذا يغيب عن كراسي لجنان التحكيم مختصين في الجمال ويعوضهم نجوم الفنوالتمثيل؟، كما انتقد التقرير سوء التنظيم والتأخير الذي سبق انطلاق المسابقة.. يضاف إليه "الجهالة" التي ظهرت عليها بعض المتسابقات، خاصة في ردُهن على سؤال: ماذا سيفعلن باللقب في حال حصلهن عليه؟؟ .. فجاءت رد الوصيفة الأولى: سأزور دار العجزة !! أو أحقق حلمي في دخول السينما؟؟.. وهو الأمر الذي يكشف كارثية الخلفية الثقافية لدى بعض المترشحات في مسابقات الجمال في الجزائر للأسف.

التعليقات(3)

  • 1
    الاسم البلد 10 حويلية 2017
    انها ملكة جمال البشاعة فمها واسع جذا يحتل 70 في المائة من وجهها واظن ان من اختارتها ابشع منها
    معجب غير معجب 0
  • 2
    سامي الجزائر 11 حويلية 2017
    كفاش يدعو فنانة وميوفروش الإقامة والنقل وكان جات فنانة اجنبية لكان راهم شيتو كما العادة أصلا باين ميش منضمين علبيها منجحتش لمسابقة
    معجب غير معجب 0
  • 3
    مصطفى بن ابراهيم غرداية ، الجزائر 11 حويلية 2017
    جمال المرأة المسلمة في حيائها وأخلاقها وتمسكها بقيمها الإسلامية التي ضمنت لها كل معايير التكريم ، ومن المؤسف أن قرأ كلاما أو نسمعه عن (ملكة الجمال) في بلد مسلم ، تقليدا للغير . فيا بنت الحلال تشبثي بأصالتك ، فإن فيها كل الحرية والكرامة ، فجمال المرأة خُلِق لزوجها لا لمن يعبث به ويجعله وسيلة لتحويل المرأة إلى سلعة تباع وتشترى ؟؟؟ ورحم الله القائل :
    ليس الجمال بأثواب تزيننا إن الجمال جمال العلم والأدب
    ورحم الله القائل :
    يا خادم الجسم كم تسعى لخدمته أتطلب الربح مما فيه خسران
    أقبل على النفس واستكمل فضائلها فأنت بالنفس لا بالجسم إنسان
    معجب غير معجب 0
  • 4
    كيبوبة كوريا الجنوبية 11 حويلية 2017
    انها جميلة لا تحكموا على المضهر فقط فهذا خلق الله :))
    معجب غير معجب 0
  • 5
    sami france 12 حويلية 2017
    ماشاء الله جميلة جدا ,تصلح لأفلام الرعب لاكن حظها سئ بموت المخرج العالمي الكبير ألفريد هيتشكوك وإلا لكانت النجمة الأولى في هوليوود ,لا ندري ماهي المعايير التي يتم إختيار الجمال بها
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha