نجمة عرب كاستينغ سهيلة معّلم للشروق العربي:

بسبب "عاشور العاشر" اعتذرت عن هذا المسلسل!

"عبلة" تشبهني في شخصيتها القوية وفي مواقفها وفرضها لرأيها

"بيبيش" مثل أخي وإشاعة زواجنا لا تضايقني لأنها تعني نجاحنا كثنائي


هي "الأميرة عبلة" في "عاشور العاشر2" و"بيبيشة" أيضا.. اخترناها أن تكون نجمة غلاف هذا الشهر لتحدثنا عن نفسها وعن أعمالها الجديدة.. كيف تقضي شهر رمضان؟ ما أوجه الاختلاف والاشتراك بينها وبين"عبلة"و"بيبيشة"؟.. ما حقيقة خطوبتها لـ"بيبيش"؟.. قبل أن نفاجئها بالسؤال الذي لم تكن تنتظره: هل صحيح ستتزوجين في نهاية حلقات "عاشور العاشر"؟؟.. تابعوا الحوار إلى نهايته لتكتشفوا:

** تواصلين هذا العام تجسيد دور الأميرة عبلة في "عاشور العاشر2" و"بيبيشة" في "بنت وولد4".. هل من الصدفة أن تكوني في رمضان هذا الموسم أيضا بطلة للأجزاء فلا نراك في أعمال أخرى؟

- في حقيقة الأمر، عُرض عليّ بطولة العديد من الأعمال، لكن ارتباطي المبكر بتصوير "عاشور العاشر2"، ثم دخولي تصوير "بيبيشوبيبيشة" حال دون أن أصوّر أعمالا أخرى. ضف إلى ذلك أن مشكلة معظم الأعمال التي تعرض في رمضان كلها تصوّر بفترة قصيرة من حلول الشهر الفضيل.

** حتى الآن لم نرك في مسلسل درامي بحت، هل لأن الفكاهة تستهويك أكثر؟

- لا طبعا، أنا كممثلة يستهويني تجسيد كل الأنماط والأدوار، إنما ربما ما عرض عليّ من قبل لم يكن مناسبا، بالإضافة لضيق الوقت كما ذكرت لك سابقا. خذ مثلا: هذا العام كنت سأظهر في مسلسل درامي مهم، لكن ارتباطاتي حالت دون ذلك.

** هل لنا أن نعرف عن أي مسلسل تتحدثين؟

 - مسلسل "الخاوة"، حيث كنت مرشحة لأداء الدور الرئيسي "سارة". (تضحك):تصوّر حتى آخر لحظة كان لديهم أمل أن انتهي من تصوير ما أنا مرتبطة به.. لكن الوقت داهمهم، فاضطروا للقيام بـ"كاستينغ" وترشيح وجه جديد.

** من وجهة نظرك، ما أوجه الاختلاف بين الأميرة "عبلة" و"بيبيشة"؟

- عبلة صاحبة شخصية قوية، تحب مساعدة الطبقة الكادحة (الشعب) ولهذا دائما ما رأيها يكون مختلفا عن رأي والدها السلطان عاشور. بينما "بيبيشة" شخصية مجنونة الطباع ونرجسية (تحب روحها بزاف)، كما تحب أن تكون لديها حرية التصرف والقرار.

** صراحة، ما هي الشخصية التي تشبهك أكثر "عبلة" أم "بيبيشة"؟ 

- الإثنتان، عبلة تشبهني في شخصيتها القوية "اللي ما تحبش الحقرة" ولديها مواقف وتفرض نفسها.. أما "بيبيشة" فهي تشبهني في لحظات جنونها وخفة دمها.

** بلغنا من الكواليس أن دورك في "عاشور العاشر2" ستكون مساحته أكبر..

- صحيح، وهذا معناه أن المسؤولية ستكون كبيرة على عاتقي.. خاصة وأن بعض الحلقات سيدور جلها حول "الأميرة عبلة" التي سيكون لها دورا محوريا وفعّالا في تحريك الأحداث، وعلى وجه الخصوص حلقة "الانتخابات" و"حقرة النسا" و"الألعاب الأولمبية" و"بكالوريا2". (تصمت قليلا): هكذا سأحرق الحلقات.

** وهل صحيح أن حلقات الجزء الثاني من "عاشور العاشر2" ستنتهي بزواجك من... (تقاطعنا ضاحكة)  

-لا لا لا، أرجوك لا أريد أن أحرق الحلقة الأخيرة.. الصحيح أن "الأميرة عبلة" ستُزف في أجواء عرس كبير تشهده المملكة العاشورية، لكن رجاء لنترك المشاهد يكتشف ذلك لوحده.

** طيب، أي من حلقات "عاشور العاشر" ترينها قوية في هذا الجزء، إن كان من حيث السيناريو أو الموقف الفكاهي أو حتى الرسالة التي تحملها ؟    

- الحلقات التي سبق ذكرها، خاصة حلقة "الحقرة" أين سيكون لسكان المملكة (الشعب) دور كبير فيها ورسالتها ستكون قوية، كذلك حلقة "حريم السلطان". علما أن هذا الجزء سيضم 26 حلقة ساهم في كتابتها ورشة من الكتاب، يتقدمهم المخرج جعفر قاسم. كما أن كتابة العمل بوشرت في شهر ماي من العام الماضي، ما يعني أننا سنكون هذا الموسم أمام حلقات جد قوية ستتضمن مواضيع تجمع بين الضحكوالرسائل المشفرة الموجودة في سياق كل موضوع.

** بصراحة مطلقة، هل تتوقعين أن يكون النجاح حليف هذا الجزء، خاصة وأن البعض أعاب على بعض مواضيع حلقات الجزء الأول واعتبرها سطحية؟               

- شخصيا أنا متفائلة بنجاح هذا الجزء، وتوقعاتي أن يعجب المتفرجين أكثر.. طبعا هذا رأيي بالنظر لما قرأته وعايشته خلال فترة طويلة من التصوير، لكن الرأي الأول والأخير يعود للجمهور، ثم سأقول لك شيئا مهما.

**تفضلي..

- هذا العام التحقت بنا وجوه وشخصيات كثيرة من شأنها أن تضيف المزيد من التوهج للعمل، كما أن المخرج جعفر قاسم ترك مساحة لكل ممثل بأن يرتجل ويضيف بما يخدم العمل، كذلك صوّرنا في ديكورات مختلفة وجديدة.. يعني -تضيف مبتسمة- أتطلع بأن يكون العمل مميزا جدا.

** ماذا عن الوجوه الجديدة التي انضمت لهذا الجزء؟

- "أوووه" هناك الكثير من الممثلين الوافدين على هذا الموسم، سواء ممثلين جزائريين أم تونسيين.. أذكر منهم أحمد زيتوني في دور ابن السلطان عاشور،بلال ختمي، ريم غزالي في دور "السلطانة هُيام"، علي جبارة (ممثل مسرحي)، أمين يخلف، التوأم حسن وحسين، وهناك دور لأميرة تدعى "الجوهر".

** بعد خروجك من برنامج "أراب كاستينغ"، كنت من المرشحات لأداء دور مهم في مسلسل "الحرملك" من بطولة الممثل السوري جمال سليمان، لكن العمل توقف فجأة، لماذا؟

- حسب معلوماتي الخاصة المسلسل توقف لظروف إنتاجية بحتة، وقد قيل لنا أن شركة "كلاكيت" -الجهة المنتجة للعمل- مرت العام الماضي بظروف مالية صعبة، بدليل أنها اكتفت بإنتاج الجزء الثاني من "العرّاب" فقط في رمضان 2016. أما بالنسبة لمسلسل "جيران" بطولة زبير بلحر فاعتذرت عنه، لأن فترة تصويره طويلة جدا (حوالي 200 حلقة)، إلى جانب أنه يصوّر في أبو ظبي،بينما أنا كنت في تونس منشغلة بـ"عاشور العاشر".

** في كلمتين، ماذا أضافت لك تجربة "أراب كاستينغ"؟

- أضافت لي الكثير، خاصة من جهة الوقوف على خشبة المسرح ومواجهة الجمهور وتقنيات فن الإلقاء على الركح، والتي كانت بمعية "الكوتش" أستاذ المسرح الممثل السوري أدهم مرشد.

** ما هي أكثر الأعمال التي تشدك لمتابعتها خلال الشهر الفضيل؟                 

- أكيد مثل كل الجزائريين: البرامج الفكاهية على غرار الكاميرا الخفية، وإن كانت هذه الأخيرة حادت عن مضمونها وأضحت أفلام رعب مخيفة، لا ترفيه فيها، أحب كذلك المسلسلات الدرامية، خاصة التي تكون من بطولة بهية راشدي، أحب أعمال كمال عبدات ومروان قروابي و.. (نقاطعها مازحين).

** على ذكر مروان قروابي "بيبيش".. يعتقد الكثيرون أنكما مرتبطان والبعض الآخر يقول مخطوبان، هل تؤكدين، أم تنفين ذلك؟  

- ترد ضاحكة: لا هذا و لا ذاك.. مروان مثل أخي، وربما نجاحنا في ثنائية "بيبيش" و"بيبيشة" أوحى بذلك.. وعلى فكرة هذه الإشاعة لا تضايقني قط، لأنها تؤكد نجاحنا وطبيعتنا في تجسيد هذه السلسلة.

** ماذا عن يومياتك في رمضان؟ 

 - معظمها في النوم.. خاصة الأيام الأولى لدرجة أني قلّما أغادر البيت.. "يغلبني رمضان ويصرعني" لأني مدمنة على "القهوة مع الحليب".

** كلمة أخيرة؟      

- أحيي جمهوري في كل مكان، أقول لهم حبكم يجعلني أشعر بالمسؤولية وأنتظر رأيكم في "عاشور العشر2" و"بيبيش وبيشة"، وشكرا لدعم "الشروق" قناة ومجلة وجريدة.

التعليقات(4)

  • 1
    جزايري دزاير 16 جوان 2017
    احم احم

    ..........."بيبيش" مثل أخي ...... وإشاعة زواجنا ...........لا تضايقني ......لأنها ............تعني ......نجاحنا...................................................... كثنائي
    معجب غير معجب 0
  • 2
    رياض biskra 19 جوان 2017
    بيبيش كي خوك؟؟؟ بيبشة ثاني في عوض عمتي.
    معجب غير معجب 0
  • 3
    نصرو الجزائري البلد 22 جوان 2017
    مزيدا من النجاح والتألق نتمناه للنجمة سهيلة معلم وكل نجوم المسلسل
    معجب غير معجب 0
  • 4
    rymouche البلد 24 جوان 2017
    انا نشوفكم متوالمين بزاف.
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha