مراهقات يبحثن عن نصفهن الثاني في مواقع التواصل


فتياتنا اليوم على شفا حفرة من النار، ينضممن لمختلف الجروبات دون رقيب أو حسيب، ويجهدن أنفسهن ويبعن في التعليقات لا لشيء إلا للظفر بزوج مستقبلي إن سمحت الظروف.

فتيات ينشرن خبراتهن وتجاربهن بدون خجل، وفي مرات كثيرة يرفقنها بصور، مستعملات التكنولوجيا دون رقابة، الأمر الذي يؤدي لفضحهن وابتزازهن، وما أكثر الحوادث من هذا القبيل.

نقول لك يا أميرتنا لا تتعجلي، فالزواج سيأتي لا محالة يوما ما، كوني أمينة على اسمك وعلى شرفك وعلى أهلك، لا تجعلي من نفسك لقمة سهلة لضعيفي النفوس، ولا تخاطري بشرفك وتفتحي لغيرك بابا نحو الحرام.

جزائريات  يقعن في فخ "تفجير الفيديو"على سناب شات

تسارع بعض الفتيات المراهقات لنشر فيديوهات وصور لهن على فضاء "السناب شات"، غير مباليات بالخطر الذي يواجههن، فالفيديوهات التي تدمر تلقائيا بعد دقيقة ونصف يمكن تخزينها بسهولة تامة، بنقرة واحدة على الجهاز لهذا احذرن ولا داعي لنشر الفيديوهات، فهذا الفضاء خطير جدا قد يؤدي بكن إلى ما لا يحمد عقباه، ستجدن صوركن وفيديوهاتكن كلها على الشبكة العنكبوتية.

اِحذري مواقع التواصل الاجتماعي

نصيحة لكل الفتيات، ولكل الأولياء، راقبوا بناتكن ولا تتركوهن لعبة لأنفسهن الضعيفة، فالفتاة تقول على صفحتها في الفايسبوك والتويتر أريده هكذا وهكذا.. لا يا آنسة، لا داعي للأسماء المستعارة ولا للصور المستعارة، هذه المواقع مفخخة بقدر ما هي سهلة، فمواقع التواصل وضعت أساسا للتربية والتواصل والدراسة، لكننا نستغلها بالعكس، لا تنشري حياتك الخاصة أبدا على المواقع الافتراضية، فهذا قد يتحول إلى سلاح ضدك، لا تعطي بياناتك الحقيقية فهذا يضرك.

احذفي كل الشبان من قائمة الأصدقاء، فلا وجود لصداقة بين الفتاة والرجل، محال. لا تقولي زميل دراسة، فأي شيء تقومين به خلف ظهر أبويك هو خاطئ.

كوني أمينة

إياك عزيزتي والانسياق خلف أولئك الذين ينادون بحرية التصرف والتحرر، هذا عكس ما يوصي به ديننا، الناس في مواقع التواصل الاجتماعي يعيشون حياة افتراضية أفلاطونية، غير أن الواقع عكس هذا تماما، لا للحرية التي تؤدي بك إلى التهلكة والحرية التي تقلل من شأنك وتجعلك في مصاف بنات الشوارع.

كوني دوما أميرة أبويك وملاكهما الأمين، كوني على قدر الثقة والمسؤولية، وتحرري من أي صديقات يدعينك للتحرر، لأنك بلغت سن الثامنة عشر، مهما كبرت تبقين طفلة، وحريتك موجودة، في التواصل الحقيقي مع أهلك ومع صديقاتك اللواتي هن من طينتك، الحرية موجودة مادمت تدرسين وتتنفسين، ومادمت تتفسحين مع والديك، ومادام والداك صديقين معك على مواقعك الافتراضية، ومادمت لا تخجلين من شيء وتخفينه ولو افتراضيا.

مقاطع على اليوتوب

تحبذ الفتيات الرقص في حفلات الزفاف، لكن على أيامنا بات الذهاب إلى الأعراس مشكلة كبيرة، إياك ولبس القصير والتمايل أمام أجهزة الهواتف المحمولة، اليوم تبتهجين وترقصين وغدا ستجدين الفيديو كاملا منزلا على صفحة اليوتوب بتعليق يندى له الجبين، وما أكثرهن الفتيات اللواتي وقعن ضحايا حفلات الأعراس.. انتبهي جيدا.

التعليقات(4)

  • 1
    جزائري البلد 12 جوان 2017
    نصيحتي للشباب إذا ما لقيتش بنت الحلال قلا تغامر بالزواج
    معجب غير معجب 0
  • 2
    karim harague alger france 12 جوان 2017
    tssibi ghir les voyoux é les fauts profil les algeriens mahoumch antaà téchnologia hacha limayasthalch ouhad la page mayakrawha ni les filles ni waldihoum karita wakhlass ou saha ftorkoum
    معجب غير معجب 0
  • 3
    amina² alger 13 جوان 2017
    bravo ma chere pour cet article yaatik saha
    معجب غير معجب 0
  • 4
    fath alger 13 جوان 2017
    البحث عن الزواج في الانترنت .مبدأ خطا , يعني بمجرد ما تنوى البحث عن الزواج عبر النت فانت لم تعطي اهمية لزواجك .لان التصنع في الواقع المعاش صعب اكتشافه فما بالك بالانترنت الى جانب انك فتحت على نفسك سبل كثيرة للشيطان لان يفتنك بالنساء او الرجال( للنساء) وبمجرد بداية التعارف مع الطرفين يكونا قد وقعا في محظور الكلام مع اجنبية او اجنبي وهذا لا يجوز شرعا فان للزواج يبارك فيه الله ومبداه حرام والله اعلم
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha