فيما كُرم الملحن "عبد الحميد مشعل" عرفانا بما قدمه للثورة التحريرية..

ميهوبي يُسّلم جوائز "علي معاشي للمبدعين الشباب" بمستغانم

جوائز بقيّم مالية للمتوجين في مختلف الفنون ومن كل ولايات الوطن


في سهرة رمضانية بامتياز، عاشت ولاية مستغانم قبل يومين، مراسيم التتويج بجوائز "علي معاشي للمبدعين الشباب" التي احتضنها قصر المؤتمرات "هيبرو" تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وبإشراف من وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووالي ولاية مستغانم السيد عبد الوحيد طمار، حيث توّج الفائزون بجوائز مالية تزامنا مع الاحتفالات بعيد الفنان الجزائري.

ناريمان مشعل تصدح بـ "يا صباح الأمة العربية"

وشهد الحفل تكريم عميد الملحنين العرب الموسيقار المصري الكبير عبد الحميد مشعل، مؤسس الكورال الجزائري في الستينات والمشرف على البعثات الثقافية بإذاعة "صوت العرب" إبان ثورة التحرير الجزائرية. وقد ترجمت ألحان الموسيقار الكبير على خشبة المسرح ابنته الفنانة ناريمان مشعل (من أم جزائرية)، حيث

شدت برائعة "يا صباح الأمة العربية" صانعة بذلك الحدث باعتلائها المنصة؛ حاملة المشعل بكل ابداع وتألق تاركة الجميع يتنبؤون بمستقبل زاهر لها، خاصة بعد أداءها لرائعة والدها التي لحنها وأداها منذ زمن محمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ "يا جزائر أو يا مصر ياحمى الوطنية..يا صباح الأمة العربية".

أسماء المكرمين والمكرمات في كل الفئات:

استهل المنظمون فقرة التكريمات بفئة الفنون التشكيلية، حيث حاز على المرتبة الأولى حاج قاسم فتحي من تلمسان، المركز الثاني عاد لحمزة عرّاب من الأغواط فيما ظفر بالمرتبة الثالثة كرور محمد من عنابة. أما في فئة الفنون السمعية البصرية والسينمائية فقد حاز عبابو عبد الجواد من سيدي بلعباس على المركز الأول، وعاد المركز الثاني لأسماء مباركي إضافة إلى توات رياض من الجزائر العاصمة، وفي الجائزة المخصصة للفنون الغنائية وفنون الرقص توجت فاطمة الزهراء ولد عيسى من البليدة وخالدي صلاح الدين من برج بوعريريج وبورحلة شكير من الجزائر العاصمة بالمراتب الأولى. فيما عاد أحسن عمل فني إلى ساجي ربيع من مستغانم والمرتبة الثانية تحصل عليها يحي بن مسعود من ولاية الجلفة والجائزة الثالثة عادت لرقيق نرجس من الجزائر العاصمة.


في فئة العمل المسرحي المكتوب، تحصلت نوال جبالي من قسنطينة على المركز الثاني بعد أن حُجبت الجائزة الأولى، بينما حلّ عمر محمد بكير من ولاية غليزان في المركز الثالث. وتوّج الشاعر رضا بورابعة بالمرتبة الأولى في صنف الشعر فيما حازت على المرتبة الثانية آمنة حزمون من قسنطينة وسمية محنش من بريكة في المركز الثالث. كما توّج في فئة "أحسن إبداع أدبي" الصادق بن طاهر فاروق من الجلفة إلى جانب كل من عبد المنعم بن السايح من ولاية ورقلة ويونس بن شلابي من بومرداس .

الوزير ميهوبي يفتتح موسم الاصطياف بمستغانم

هذا وأشرف والي ولاية مستغانم، السيد عبد الوحيد طمار، خلال زيارة الوزير ميهوبي للمدينة الساحلية الساحرة، على افتتاح فعاليات موسم الاصطياف بشاطئ "صلامندر" قبيل لحظات من توزيع جائزة "علي معاشي للمبدعين الشباب"، حيث تم التعرف على مختلف العروض الثقافية والسياحية المقدمة على الرصيف الساحلي إلى جانب لوحات فنية وتقليدية لفرقة "امزاد" الصحراوية القادمة من تمنراست .

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha