وصفت تكريمات "دار الأوبرا" بعيد لتهميش الفنان..

نعيمة عبابسة تثأر لوالدها: حوّلتم الجزائر إلى مقبرة للإبداع !


قصفت مطربة الأفراح والأعراس الأولى في الجزائر، الفنانة نعيمة عبابسة، القائمين على حفل تكريم الفنانين الأخير، والذي أقيم سهرة الأربعاء الماضي بمناسبة اليوم الوطني للفنان بدار أوبرا "بوعلام بسايح"، مستنكرة تجاهل السلطات لاسم والدها الفنان الكبير الراحل عبد الحميد عبابسة. واصفة "عيد الفنان" الذي كرّم عديد الوجوه الفنيو والثقافية بـ "عيد تهميش الفنان" حسب قولها!!.

وظهر غضب ابنة "عبابسة" جليا من خلال منشور دوّنته عبر صفحتها الخاصة على "فايسبوك" جاء فيه: "يوم عيد الفنان، قصدي يوم عيد تهميش الفنان..19 سنة بعد وفاته ولا مرة فكرتم فيه ولا تكريم.. رجعتو الجزائر مقبرة الأفكار والابداع بتشجيعكم للرداءة.. أول من كتبت وغنت على شيوخ بلادنا ما استهلت ولا بطاقة دعوة لحفل المهزلة في دار هههه الإبرة !!.. الله يخليلي جمهوري الغالي".

واختتمت نعيمة عبابسة منشورها بتوجيه كلمة لوالدها، الذي يُعد من أعمدة الأغنية الجزائرية. قائلة: "مع السلامة.. بناتك اللي يرفعوا إسمك أما المسؤولين والذين لن أسميهم لن يغفر لهم التاريخ.. حسبنا الله ونعم الوكيل وعلى رأي المثل: 

باتتْ حياتُنا اطراءً ومديحاً ومجاملةً عند اللقاء..   وذمّا ونميمةً ونفاقا عند الافتراق..    وما زلنا نحلم بأوطان عربيةٍ تسودُها الشفافية

 

التعليقات(5)

  • 1
    بوعلام الشلف 10 جوان 2017
    مازلت يوميا اسمع لابونا عبابسة من ملحمة حيزية الى اخر مواويله رحمه الله اين الفن اليوم
    واحد لبس سروال مقطع واحد داير سلسلة في عنقه كل....ب والاخر داير منقوش في ودنيه ويغني واه واه والاخر دي دي ومعلق عند البوشي ونديها ولا تطيح روح رحم الله عبابسة وخليفي احمد ووراد بومدين ودحمان الحراشي وقروابي واطال الله عمر درياسة والغافور ومسكود ايه ياداك الزمان وناسه وهاد الزمان وحلاسه
    معجب غير معجب 0
  • 2
    امازيغي زواف الجزائر 10 جوان 2017
    وما زلنا نحلم بأوطان عربيةٍ تسودُها الشفافية ... رحم الله ابيك العربي الممتاز في الاغاني العربي لا تقلقي سيدتي وهل من نظم """ عيد الفنان""" عرب ابدا لا هم منذ 1992 يهمشون العرب في كل شيء وهم لا يعلمون ان 80% من الجزائريين عرب نحن اليوم نتابع ونجمع الحجة ولن يبقى الامر مما هو عليه الحال من 1992 الى اليوم الفئة القلية تهمش الفئة الكبيرة وهذا يحدث فقط في مستعمرات فرنسا لكننا نتابع وصابرين لكن لن يبقى الحال مما هو عليه وستعود الامور للغالبية ديمقراطيا واذا رفضو فهم من يبحث عن المشاكل ... ليس ابيك فقط هم همشو كل من هو ليس منهم همشو احسن الاطارات وا
    معجب غير معجب 0
  • 3
    مناصر ل : نعيمة الجزائر 10 جوان 2017
    في بلدنا التكريم له مقابل دفع ( الغالي والنفيس ) فمن لم يدفع لا يكرم

    والفاهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم يفهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم
    معجب غير معجب 0
  • 4
    janata bachir alger 11 جوان 2017
    عند الف حق يا نعيمة يا اختي يا بنت بلدي ..الشيخ عبد الحميد عبابسة اوليد الحنية اوليد بريكة رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه عمدة من اعمدة الفن الجزائري الاصيل هاهو ينام مدة 19 سنة تحت التراب وثقافتنا لم تتجرا لتكريمه و لو مرة و لو مرة ولو مرة عيب و حرام علينا...وبالاخص ابنتيه فنانات كبيرات اعطوا الكثير للجزائر و لازالوا في العطاء الفني الى اليوم لكن لا حياة لمن تنادي...حياك الله اختي نعيمة واصبري ستزول المحنة في يوم من الايام ان شاء الله...صحة سحورك اختاه..
    معجب غير معجب 0
  • 5
    karim harague alger france 12 جوان 2017
    alléch ghir babék mhaméch les algeriens kml mhamchine sauf wléd les résponsables bien sur
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha