الحفل كرّم45 فنانا بمناسبة اليوم الوطني للفنان..

تغييب "عريوات" عن تكريم رئيس الجمهورية يُشعل مواقع التواصل الاجتماعي!

فايسبوكيون: من لا يعرف عريوات لا يعرف الفن وحرام تهميشه بهذه الطريقة

لا تكون أناني يا "سي مخلوف" وعُد للفن..فنحن فعلا نحبك ونحترمك !!


أشعل غياب زعيم الفكاهة الجزائرية عثمان عريوات أمس الأربعاء عن حفل تكريم رئيس الجمهورية "عبد العزيز بوتفليقة" لعدد من الفنانين الجزائريين بدار الأوبرا "بوعلام بسايح" بمناسبة اليوم الوطني للفنان، مواقع التواصل الاجتماعي التي نددت بعدم ادراج اسم "سي مخلوف البومباردي"ضمن قائمة الفنانين المكرمين الذي بلغ عددهم نحو 45 فنانا وفنانة منهم من لم يعد على قيد الحياة !!

 وتحت "هاشتغات" عديدة، منها هاشتاغ "الإعلام البديل" تساءل محبي عريوات عن سبب استبعاده وهو الأحق بالتكريم حسبهم، فكتب محمد- ب: "عثمان عريوات هو عملاق الفن في الجزائر ورمز من رموز الفن ربي يحفظه.. فنان كبير بمعنى الكلمة، أتمنى أن يكرم في يوم ما أحسن تكريم"، بينما قال أ-بوشكوة: "من لا يعرف عثمان عريوات لا يعرف الفن.. هناك نجوم في سماء القلوب لا تأفل وطبعا لا تحلو لها الطلة في السماوات المزيفة وعلى كل ٍّهم الخاسرون وليس هذا الصنف من الكواكب الصادقة الوهج ،أما ميلود-ش فقال: "حرام قامة كوميدية كعثمان عريوات تهمش بهذه الطريقة.. وما أحوجنا في هذا الوقت إلى مثل هؤلاء الفنانين ونحن في زمن أشباه الفنانين..والله اشتقنا إليه كثيرا..أحيي فيه الشهامة وقوة المبدأ.. الجزائر بدون عثمان عريوات لا تعني شيئا !!"، هذا وطالب جمهور "سي مخلوف البومباردي" منه ضرورة المشاركة في أعمال فنية جديدة كي تحفظها ذاكرة الفن الجزائري حسبهم: "نتمنى منك المساهمة في ترقية الفن الجزائري الذي أصبح في الحضيض، نطلب منك أن لا تكون أناني نحن فعلا نحبك ونحترمك..فأنت من تنبأ لما سيحدث للجزائر قبل 27 سنة وقدمت "كرنفال في دشرة"أتمنى أن ترجع للفن لأنه بحاجة إليك.. كويرات، علولة، عز الدين مجوبي حسان الحساني وأخير عطا الله رحلوا جميعا وبقيت الساحة صفر.. فأرجع نحن بحاجة لقامة فنية مثلك"، وتنوعت التعليقات بين من يطلب من الفنان الكبير العودة للشاشة، ومن يؤكد على موهبته ووصفه بملك الكوميديا الجزائرية، وأيضا من يطلب منه زيارة ولايته.

ومن المفارقات التي تعبر عن روح دعابة الجزائريين، أن هناك من وصفه بـ "داهية الفن" !! فيما رشحه آخرون لتجسيد أدوار تاريخية على غرار الشيخ العلاّمة عبد الحميد ابن باديس رغم أن الأخير جُسد مؤخرا في فيلم ومسلسل.

يشار إلى أن حفل التكريم حضره نيابة عن الرئيس بوتفليقة، الوزير الأول عبد المجيد تبون الذي قام بتسليم شهادات وأوسمة وطنية للمكرمين وذويهم رفقة وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، فيما سُجل غياب الروائي رشيد بوجدرة وحضور أحلام مستغانمي التي ألقت كلمة رحبت فيها بالحاضرين.

التعليقات(9)

  • 1
    BOUMEDIENNE ALGERIE 09 جوان 2017
    عثمان عريوات كوميدي من الوزن الثقيل,تكريمه يعطي العملية بريقها ويكرس اهدافها.نتمنى ان يكون على راس قائمة التكريم التالية .عدم تمثيله شخصية ابن باديس ,في هذا الفيلم التاريخي ,كان بمثابة الضربة التي افقدت الفيلم روحه .
    معجب غير معجب 0
  • 2
    ahd البلد 09 جوان 2017
    عندي سؤال محيرني :
    واش قدمت وردة المصرية للجزائر باش تلقى كل هذا التقدير و التكريم ووووووو حتى انها دفنت بمربع الشهداء في العالية ؟
    كان عندو الحق المجاهد ايت احمد لما اوصي بدفنه بمسقط راسه وليس بمربع الشهداء في العالية.
    معجب غير معجب 0
  • 3
    الاسم البلد 09 جوان 2017
    ياو راهم عرضوه و قالهم حتى تسقموا رواحكم نجي -
    معجب غير معجب 0
  • 4
    كمال -عين الحجر -( البويرة ) البلد 10 جوان 2017
    و الله كل الشعب الجزائري يحب عثمان عريوات يعرفه الكبير و الصغير،يا هل تري ما هو سر إلغائه،والله يا سي الرئيس لقد غلط في حقه،تحي لعمي عثمان و لا تيأس ما دمت محبوب عند كل الشعب ،و الشعب هو تكريمك،يا عمي عثمان دمت في رعاية الله و حفظه و الهم طول في عمره و في صحة جيدة إن شاء الله.
    معجب غير معجب 0
  • 5
    sam العزة و الكرامة 10 جوان 2017
    الان عرفت لماذا زعيم الفكاهة عثمان عريوات مهمش طوال هذه المدة ....مغضوب عليه...ياو فاقو .
    معجب غير معجب 0
  • 6
    الاسم البلد 10 جوان 2017
    zawali kima hna li latyine b koffet ramadhane
    kermou lila olwi bark el fennen athmene ariwet ikermou chaab
    معجب غير معجب 0
  • 7
    SAM FARNCE 11 جوان 2017
    الله كل الشعب الجزائري يحب عثمان عريوات
    معجب غير معجب 0
  • 8
    hamza موزمبيق الشقيق 12 جوان 2017
    عثمان عريوات راجل ومايحبش يركع لحثالات المجتمع ويقول كلمة الحق لهذا السبب لايتم تكريمة ولا استدعائه في المناسبات الوطنية والثقافية بصح يدزو معاهم راجل ويموت واقف و هو الممثل رقم 01 عند الشعب وطز في ثقافة الشطيح
    معجب غير معجب 0
  • 9
    harrachi alger 22 جوان 2017
    meme howa 3ando karactar ta3o for tété.wache thabo yedirolo yejiboh medar aya kayan nass bezaf yestahlo yetkarmo.sah atman comidi mais win rah ...lokan tlab el mal wizara ta3tilo.mais howa wa3lache raho mkhabi
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha