رطِّبي بشرتك ليلا لإشراقة جميلة طيلة شهر الصيام


تحتاج بشرة المرأة خلال الشهر الفضيل لعناية خاصة، بالنظر إلى تغير النمط الغذائي، وفقدان الجسم للسوائل نهارا، خاصة وأن رمضان هذه السنة سيكون صيفا.

لتتجنبي الإطلالة الباهتة نهارا، في ظل كراهية استعمال الماكياج، تنصحك خبيرة العناية بمدرسة اليد الذهبية بالمداومة على ترطيب بشرتك ليلا، لتحصلي على بشرة مشرقة صباحا، مقدمة لك بعض الماسكات المرطبة .

من عمر 20 إلى 30:

يمكنك استخدام جميع الأقنعة الطبيعية، فبشرتك في هذه المرحلة ما زالت تنتج الكولاجين بصورة سليمة، ولا تحتاج إلى عناصر تعويضية، فقط غذيها.

- ابدئي بالقناع التحضيري فهو يلائم جميع أنواع البشرة، واحرصي على استعماله قبل استخدام القناع المناسب لنوع بشرتك، وهو عبارة عن "ملعقتين صغيرتين من بودرة الأطفال، ويضاف لهما 3 ملاعق ماء ورد، ونصف ليمونة، تخلط جميع المقادير جيدا، وتوضع في الثلاجة حتى تبرد، ثم تُطبَّقْ على البشرة"، هذا القناع يكسب الوجه انتعاشا.
-
لذوات البشرة الدهنية، ننصح باستخدام قناع الطماطم: "ثمرة طماطم متوسطة نشرِّبُها بعصير ليمونة مع بشر قشرتها"، يوضع القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة، ويكرر مرتين في الأسبوع. يحتوي هذا القناع على عناصر قابضة للمسام.

-قناع "الأفوكادو" مناسب للبشرة الجافة، ويكافح التجاعيد وعلامات السهر، نُحضِّرُهُ بهرس نصف ثمرة من "الأفوكادو" مع ملعقة عسل أبيض ونمزج الخليط جيدا قبل وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة، يزال بعدها بماء الورد.
-ذوات البشرة الخالية من الحبوب، ننصحهن بقناع الخميرة الفورية والذي نحضره بمزج ملعقة منها مع ملعقة عسل أبيض، يخلطان جيدا مع ملعقة زبادي، ومبشور الزنجبيل، يفرد القناع على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة للحصول على بشرة صافية.

في عمر الثلاثين فما فوق:

 

اللواتي يعانين من جفاف البشرة بسبب تقلب الهرمونات، ننصحهن بقناع الجزر، بعصر نصف جزرة كبيرة، ومزجها مع ملعقة عسل أبيض. يدهن بها الوجه، ويترك من 10 إلى 15 دقيقة، ويزال بالماء الفاتر.
كما ننصحكن بـ"قناع البرتقال" المنعش، يُحضّر بتسخين ربع كوب عصير برتقال، وملعقة كبيرة من العسل الأبيض، على نار هادئة، مع التقليب المستمر حتى يذوب العسل، يترك ليبرد، ثم يوضع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ويزال بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha