اضمني شباب بشرتك بهذه العادات


ظهور التجاعيد من المشكلات الجمالية التي تعاني منها الكثير من النساء خاصة مع تقدم العمر، وأثبتت الدراسات العلمية أنّ مشكلة ظهور التجاعيد ترجع إلى اتباع بعض العادات غير الصحية والتي تؤثر في شباب البشرة وجاذبيتها.

وفيما يلي سنحاول مساعدتك لتُشِعِّي شبابا.

المياه:

إن التعوّد على شرب كمية مناسبة من المياه يوميًا من العادات الصحية التي عليكِ الاهتمام بها، حيث إنّ المياه تساعد على ترطيب البشرة وغسلها من الداخل، مما يوفر لها نظافة من السموم، فالمياه تحمي من تمدد البشرة وظهور التجاعيد.

النوم:

الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميا من الأمور التي تهملها الكثير من النساء نتيجة الانشغال بالمهام المنزلية والوظيفية، وقد أثبتت الدراسات العلمية أنّ النوم لعدد ساعات كافٍ يوميا يوفر للبشرة الراحة التي تحتاجها، لذلك احرصي على أخذ قسط كافٍ من النوم يوميا.

الرياضة:

إنّ ممارسة التمارين الرياضية تمنح البشرة المرونة التي تحتاجها وتساعد على شدّها، وتساعدها على حرق الدهون المخزنة أسفلها مما يعطيها جاذبية.

الخروج بالنهار:

من الأمور التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة الخروج بالنهار وتعريض البشرة لأشعة الشمس غير الصحية وقت الظهيرة، حيث إنّ أشعة الشمس هنا تتسبّب في ظهور التجاعيد لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الأشعة فوق البنفسجية، لذلك ينصح باستخدام كريمات الحماية من الشمس لتجنّب تأثيرها الخطير على البشرة.

التوتر:

التعرّض للمواقف التي تتسبّب في التوتر والضغط العصبي لفترات طويلة من الأمور التي تتسبّب في ظهور التجاعيد بشكل مبالغ فيه وتعجل من ظهورها.

التعليقات(0)

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha