اكتشف شخصيتك من خلال لون عينيك


من الأمور التي يعتمد عليها المحللون النفسانيون في تحديد شخصيّة الإنسان ونفسيته، الاعتماد على بعض الصفات الفيزيولوجية والبنية الجسمية، مثل طول الإنسان ولون شعره أو لون بشرته، كما أن للون العينين قراءات عند المختصين ويمكن من خلالها التعرف على عديد الأسرار النفسية:

أولا: إذا كانت عيناك خضراوين: فيصنفك علماء النفس على أنك صاحب شخصيّة قوية ومؤثرة وصلبة، تمتلك إرادة فولاذية، لكن أحاسيسك رقيقة جدا، لذا فأنت تسعى دائما لتقديم خدمات للآخرين، لكن رغم ذلك قد تنتابك حالات من الأنانية الصادرة من فرط الثقة في النفس، كما يصف المختصون صاحب العينين الخضراوين بالغموض، لذا يصعب معرفة مكنوناتك بسبب التناقض الحاصل فيها

ثانيا: إذا كانت عيناك زرقاوين:  فيعتبرك النفسانيون شخصيّة عميقة، تمتاز بالرقة والشفافية، وتمتاز في نفس الوقت بالجرأة، لكنك مغرق في النرجسية وحب النفس إلى درجة عشق الروح.

يمتاز صاحب العينين الزرقاوين بالمزاج الهادئ المعتدل، ويمتاز بقدر عالٍ من التفاؤل والتطلع إلى المستقبل.

ثالثا: إذا كنت صاحب عينين سوداوين: فأنت شخصية اجتماعية تحب مخالطة الآخرين وسريع التأثر بهم، تمتاز بالرقة، تحكم بقلبك قبل عقلك.

غالبا أصحاب العيون السود يمتازون بأصالة العرب يتذوقون الأدب والشعر، كرماء أسخياء معطاؤون، من سلبياتهم أن الغيرة تكتنفهم كثيرا، لكن يفقدون التحكم في شخصياتهم في حالة التهور.

رابعا: إذا كنت ذا عينين بنيتين: فأنت شخصية تمتاز بالرقة والحنان والشفقة على الآخرين وتزداد هذه الخصال بازدياد دكانة العينين.

أصحاب العينين البنيتين لهم صفة نبيلة، يؤمنون بجمال الروح لا بجمال المظهر الخارجي، وهو معيار حكمهم  في تعاملهم مع الآخرين، يتسم صاحب العينين البنيتين بالهدوء، والابتعاد عن العصبية، لذا يفضلون دائما عالم الاستقرار والراحة النفسية، ومن صفاتهم الحياء.   

خامسا: إذا كنت صاحب عينين عسليتين: فأنت شخصية غامضة كتومة، لا تبوح بأسرارها للآخرين، لكنها شخصية طيبة وهادئة وذكية، تعمل عقلها قبل قلبها، غير متسرعة في أحكامها، تفضل الأصدقاء المثاليين الذين غالبا هم نادرون في الوجود.

سادسا: إذا كنت ذا عينين رماديتين: فيصنفها المختصون النفسانيون على قسمين: إما أن تكون شخصية معتدلة، وإمّا عصبيّة تتسم بالقسوة.

يتميز أصحاب العيون الرمادية عامة بدقة الملاحظة وقوة الشخصية، ولكنها غير عاطفية غالبا، ويتميزون كذلك بالعقلانية والقدرة على القيادة وتحليل شخصيات الآخرين.

التعليقات(2)

  • 1
    هيهي بلد المجاعة الجزائر 26 مارس 2017
    يا حيه على في علم النفس
    معجب غير معجب 0
  • 2
    khoroto khorottistan 27 مارس 2017
    salam alikoum:
    habitt bark ne3alak ....3andi yeux bleu et ma personnalite n'est guere se que les soit-disant psychologue dissent..
    c'est du khorotto pure et dure...
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha