طريقة نومك تكشف الكثير من أسرار شخصيتك


يقول خبراء النفس إن النوم ووضعيات الإنسان خلال تقلباته في فراش النوم تكشف الكثير من الأسرار النفسية الخفية المتعلقة بشخصيته وسلوكياته نحاول الكشف عنها من خلال هذا التحليل:

 أولا: وضعية النوم على الجنب الأيمن: يوصف صاحب هذه الوضعية غالبا بالشخصية الرومانسية، صاحبة عاطفة جياشة تفيض بالأحاسيس العميقة، هي شخصية جادة متفانية ومخلصة في العمل، يسعى صاحبها دائما نحو الأفضل وتطوير نفسه كما لا يتوانى في خدمة الآخرين.

 ثانيا: النوم على البطن: غالبا ما يصف خبراء النفس صاحب وضعيّة النوم على البطن بالشخصية العنيدة والأنانية، الذي لا يتخلى عن ممتلكاته وأشيائه بسهولة، بل قد يضحي بحياته في سبيل المحافظة عليها. يتميز صاحب هذه الوضعية بالمكابرة والمعاندة في الآراء حتى لو كان رأيه عين الخطأ.

ثالثا: وضعية نوم الجنين: والمقصود بهذه الوضعية النوم على أحد الجانبين واليدان والرجلان منكمشتان، وتتسم شخصية صاحب هذه الوضعية بالميلان نحو الوحدة والانعزال وحب الانفراد بالنفس من دون الاستعانة بالآخرين في مواجهة الحياة، كما تتصف هذه الشخصيّة بالحذرة في التعامل مع الناس.

رابعا: وضعية النوم على الجنب الأيسر: تكشف هذه الوضعية عن الشخص الذي له علاقة وطيدة بماضيه وشدة الحنين إلى ذكريات الطفولة، يمتاز بالغيرة، وهو صاحب نفس لوّامة، فغالبا ما يؤنبه ضميره عند الإحساس بارتكاب الخطأ، لأنه لا يفكر إطلاقا في الانتقام عند الإحساس بالظلم، ويتضح ذلك من خلال التركيز والضغط على الجهة اليسرى موضع القلب.

خامسا: وضعية النوم على الظهر: لهذه الوضعية حالات معينة:

أ – النوم على الظهر واليدان على البطن: تمتاز هذه الشخصية بكثرة العفو والتسامح.. هي شخصيّة تطوعية خيرية متفائلة دائما، إلا أنها تعاني من الوسوسة بسبب كثرة التفكير في لإتقان العمل.

ب - النوم على الظهر واليدان مفتوحتان في مستوى أعلى الرأس: يصف خبراء النفس هذه الشخصية بالمتحررة والمقبلة على التحدي وكثرة التواصل والبساطة في التحدث إلى الآخرين، ولا تجد حرجا في التحدث عن أخطائها.

 ج – النوم على الظهر واليدان تحت مؤخرة الرأس: يتسم صاحب هذه الوضعية بحب التطلع والتعلم والتحمس، وأهم ما يميزه شدة التمسك بالروابط الأسرية.

د- النوم على الظهر واليدان توازيان الجسد: يصف الخبراء هذه الشخصية، بالهدوء والتحفظ من أجل تحقيق مستوى من الكمال والمثالية.

سادسا: النوم على أحد الجنبين ووضع اليد تحت الخد: توصف شخصيّة صاحب هذه الوضعية بالنرفزة وسرعة الغضب، لكنها سرعان ما تتنازل عن مطلبها، في وقت تبقى مخصامة لفترة طويلة. 

التعليقات(3)

  • 1
    موزة العوانة 14 مارس 2017
    علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم النوم أولا على الجانب الأيمن مع وضع اليد تحت الخد وفي هذا حكمة كالحصول على فوائد صحية .....
    معجب غير معجب 0
  • 2
    zambrito suede 15 مارس 2017
    selam , en appel sa eldejal .sa ce n ai ni psychologie ni pysiologie ,ni rien et ce qui crois a sa ,ces des idiot .
    علمنا الرسول صلى الله عليه وسلم النوم أولا على الجانب الأيمن مع وضع اليد تحت الخد وفي هذا حكمة كالحصول على فوائد صحية
    moza a tout dis
    معجب غير معجب 0
  • 3
    يوسف الجزائر 16 مارس 2017
    مثال أمازيغي حول النوم منقول إلى العربية إليكم تابعوا :
    قــالت الموتُ لي أخاً واحد وحيد قد أفسدته الطبيعة ' بالشخيـــر '...
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha