اكتشف شخصيتك من خلال رسوماتك وخربشاتك


يمكن للأخصائيين النفسانيين تحديد شخصية الإنسان من خلال الرسومات والخربشات التي يقوم بها أثناء حمله قلما وهو يحاكي أفكاره في صفحة ما.. حيث تتم دراسة الأمر من جانبين هما: مكان خربشاته ورسوماته في الصفحة وكذا نوع خربشاته ورسوماته.

أولا: من خلال مكان خربشة الشخص على صفحته يمكن كشف الكثير من الخبابا حول شخصيته:

1 -  إذا كانت رسومات الشخص وخربشاته تحتل وسط الصفحة، فذلك يعني أن الشخص يبحث عمن يهتم به ويلفت انتباهه، غالبا هو شخص لا يحب الغموض ويميل إلى الوضوح، لذلك يبحث دائما عن المزيد من الحرية.

2 -  إذا كانت رسومات الشخص وخربشاته تحتل يمين الصفحة، فإن الشخص له حنين إلى الماضي، ذو نباهة في الفكر، وصاحب أحاسيس مرهفة ولا يرغب في كشف جوانب كثيرة من شخصيته.

3 -  إذا كانت رسومات الشخص وخربشاته تحتل يسار الصفحة، فذلك يعني أن الشخص محب للحياة ومتعلق بها، وصاحب مشاريع مستقبلية لذلك تفكيرهِ منصب على المستقبل.

4 -  إذا كانت رسومات الشخص وخربشاته تحتل يسار الصفحة، فهو غالبا شخص واسع الخيال، مشبع بالروحانيات، غير عملي نسبيا. أما إذا كانت أسفل الصفحة، فالشخص كثيرا ما تنتابه حالات كآبة، لذلك نظرته للحياة حرجةٌ نوعا ما.

ثانيا: من خلال نوع خربشات الشخص ورسوماته وخاصة في عالم الأشكال الهندسية (مربع، مثلث، دائرة ..إلخ) فيمكن بها كشف ثنايا متعددة من نفسيته

1 – رسم الدوائر، فغالبا الشخص مسالم، صبور، منفتح، معطاء، متعاون، وأهم ما يميزه كتمان السر، وسرعة الانتقام في حال مسه ضر كبير من شخص. يميل إلى اللون الأزرق.

 2 - رسمِ المربعات، فغالبا الشخص له محدودية في التعامل مع الآخرين، والتواصل معهم، لديه طاقات لكنها محبوسة، يتميز بالحذر والاقتصاد والهدوء، لكنه داخلا متوتر، سريع الاستجابة في حالة تلقي ضغط خارجي، يميل إلى اللون الأصفر.

3 - رسم النجوم يعني أن الشخص منظم، منضبط، موضوعي ومثالي، يجيد التعامل مع الآخرين، يميل إلى اللون البرتقالي.

4 – رسم المثلثات يعكس شخصية مزاجية، عصبية، متوترة سريعة الانفعال والاندفاع، يتميز بتعبيره عن آراءه دون النظر في العواقب، لذلك هو مرهق في التعامل مع الآخرين. غالبا يميل إلى اللون الأحمر.

التعليقات(2)

  • 1
    a c 27 فيفري 2017
    وماذا عن رأس الصفحة. فالجواب عندي، إنسان يتذ كر الله، ذكي ومنضم.
    معجب غير معجب 0
  • 2
    نور الدين الجزائر 28 فيفري 2017
    ردا على تعليق رقم 1، اسمحلي فأنت مخطئ ، لو كان صاحب الخربشة في رأس الصفحة ذكي لكان قد أدرك أن حالته مذكورة في النقطة رقم 4 فهناك فقط خطأ مطبعي. ( هل يعقل أن يحلل صاحب الخربشة على اليسار مرتين و في نفس النقطة تم ذكر أسفل الصفحة)
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha