من الواقع

متزوجون يعاكسون البنات أمام زوجاتهم..!


تتعدد التصرفات الإباحية لدى بعض الرجال، إذ تصبح عادة لديهم رغم أن شريعتنا السمحة تنهى عن هتك أعراض الغير، وهذا ما يتسبب بالأرق والتعب للزوجات ويعانين من هجر أعين أزواجهن أمام مرآهن دون الاكتراث بمشاعرهن، مما يؤدي إلى خلاقات لا تنتهي..قد تصل الى أبغض الحلال و العياذ بالله،لأن الزواج يفشل عندما يغيب عنصر أساسي مهم و هو "الاحترام"..

عادة عند بعض الأزواج

وتعد عملية إطلاق الزوج العنان لأنظارهم نحو النساء الأخريات من أصعب اللحظات التي يمكن أن تعيشها الزوجة، لكنها أصبحت أمرا مألوفا لا ينفك بعض الأزواج على فعله، وفي هذا تقول أسماء 32 سنة التي التقيناها وهي جالسة على أحد المقاعد في محطة القطار بحسين داي أنها لاحظت منذ بداية زواجها أنَّ شريك حياتها يكثر من إطالة النظرات تجاه كل امرأة يلمحها بعينيه حتى وإن كانت تقف بجانبه، سواء في الشارع أو حتى في أماكن التسوق، فهو لا يكف عن هذه العادة إلا عندما تطالبه بذلك أو تلمحه حتى أنه لا يجد بما يبرر ذلك إلا بأنه لا يقصد شيئا سيئا وأنها نظرات عادية. 

أما أمينة فتقول أن زوجها لا يتوانى في الالتفات يمينا ويسارا تجاه أيَّ امرأة يصادفها في الطريق رغم أنَّها عادةً ما تكون في كامل أناقتها وزينتها، بالإضافة إلى اهتمامه الكبير بجمال العديد من الممثلات، مضيفة إلى أنَّ تعلُّق زوجها بهذه العادة حرق قلبها غيرة وأوصلها إلى درجة الشك فيه.

في حين يقول سمير من بومرداس أنَّ الرجل قد  يكون مُضطراً لرمي نظراته لكل امرأة تُصادفه، فانجذابه إلى الفتيات بسبب أناقتهن وتبرجهن الزائد عن اللزوم أم لا إرادي لدرجة تنسيه وجود زوجته بجانبه وعدم الاهتمام بمشاعرها، لافتاً إلى أنَّ الفراغ العاطفي عند الزوج قد يُعد أحد الأسباب التي تقف خلف هذا السلوك، ومحاولة البحث عنه خارج العلاقة الزوجية. 

تصرفات تسبب المعاناة والأرق للزوجات

وترى العديد من الزوجات أنَّ نظر الزوج إلى امرأة أُخرى غير زوجته يسبب لها حرجاً بالغاً ويؤثر سلباً على نفسيتها، وفي هذا تقول سليمة 29 سنة التي التقيناها و نحن في طريقنا إلى رويسو أنها تعاني من نظرات زوجها غير السوية لمعظم من تقع عليه عيناه من النساء، خاصة في المرافق العامة، موضحة أنه يصل به الأمر حتى إلى وصف جمالهن وهو ما يجعلها تغضب بشدة، خاصة عندما ترى عيناه تنظر إليهنَّ طولا وعرضا دون أدنى مُراعاة لمشاعرها، مُؤكِّدةً على أنَّها باتت لا تُطيق مرافقته إلى أي مكان.

في حين تقول آمال أن مثل هذه السلوكيات المشينة تدعو للحسرة، خاصة أن  معشر الرجال لا يتوقفون عند مجرد النظر للفتيات، بل حتى في عقد المُقارنات بين زوجاتهم والمراهقات، وهو ما تعرضت له هي بالذات من زوجها، الذي قام في إحدى المرات بمقارنتها مع فتاة لم تتعد 17 سنة، وهو ما ولّد لديها شعورا بالازدراء تجاهه. 

أما سليمة فترى أنَّ نظر الزوج إلى امرأةٍ أخرى غير زوجته يصيبها بالضيق ويولد لديها إحساسا بالنقص، وبعد مضي وقت على انعدام الثقة تتحوَّل إلى زوجة غير مُبالية، ومثل هذه التصرفات تولّد لها رغبة بالانتقام لتجعله يعاني هو الآخر. 

خلافات بسبب ذلك

لذلك فقد تؤدي محاولة بعض الأزواج استراق النظر إلى نساء أخريات وزوجاتهم برفقتهم الدخول في بعض الخلافات والمشاكسات تؤثر بشكل مباشر على العلاقة الزوجية، وفي هذا تقول مليكة 38 سنة التي التقيناها أمام حديقة التجارب بالعاصمة أنَّ هذا السلوك السلبي لزوجها كان سبباً مُباشراً في حدوث العديد من الخلافات بينهما طيلة سنوات زواجهما حتى أنَّها أصبحت تمتنع عن الخروج برفقته، كما أن جل صديقاتها أعرضن عن زيارتها بسبب تعرضهنَّ لمواقف محرجة مع زوجها.

واصلنا طريقنا إلى المكتبة الوطنية بالحامة حتى صادفنا كريمة، حيث تقول أن مثل هذه السلوكيات يجب أن لا تكون مبررا للانفصال وإنما على الزوجة معالجة الأمر بحكمة عبر عدم الاكتراث بذلك التصرف، لأن مواجهة الزوج بالأمر سيجعله يعاند أكثر وسيُمارس الخطأ أمام عينيها دون مراعاة لمشاعرها وهو ما يزيد من فجوة الخلافات بينهما فيجب محاولة معرفة أسباب إقدام زوجها على ذلك التصرف لمحاولة علاجه.

في حين تقول أحلام من تيزي وزو التي التقيناها ونحن في محطة الخروبة.. أنَّ على الزوجة عدم الإكثار من لوم زوجها عندما يُصوِّب سهام نظراته إلى النساء، فاللوم لا يقع عليه وحده، بل يُشاركه في ذلك العديد من الفتيات وهن يُبالغن في الاهتمام بمظهرهنَّ الخارجي، مشيرةً إلى أنَّ على الزوجة مُعالجة الأمر بالتفاهم مع زوجها وليس العكس، وهنا استحضرت قصة إحدى شقيقاتها التي طلبت من زوجها قطع رحلة شهر العسل لكونها لم تتحمل ملاحقته للنساء الأجنبيات بعينيه، وهو ما أدخلهما في مشكلة كبيرة كادت تنتهي بالطلاق بعد أيام معدودة من زواجهما.

التعليقات(11)

  • 1
    غصن الزيتون -2017 الرقاب 09 جانفي 2017
    قال الله تعالى: وقل للمؤمنين يغضون من ابصارهم ويحفظوا فرجوهم ذلك ازكى لهم**قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ايما امرأة تعطرت وتزينت وخرجت ليشم الناس ريحها فهي زانية **عجيب وامر عجيب ان شوارعنا كلها ممتلئة بالنساء الكاسيات العاريات المتزيينات بزينة حمر الشفاه والخدود ونمص الحواجب ونتفها وترقيقه ولا ننسى الهيئة المخلة بالحياء وهن يرتدين لباس شبيه بالرجال نساء المسترجلات المسطشات المتنمقات في الكلام وخاصة مقدمات البرامج التلفزيونية وبرامج الاحوال الجوية ** لماذا تتزين وتتبرج المرأة لغيرها ؟ ماهي الاغاية الاوهداف المرجوة منها لاشيء سوى قنبلة ال
    معجب غير معجب 0
  • 2
    12243 6515; 09 جانفي 2017
    مثنى وثلاث.....
    معجب غير معجب 0
  • 3
    الاسم البلد 09 جانفي 2017
    هناك اهداف كثيرة يا غصن الزيتون و منها افساد المجتمع و الاسرة المتخلقة و ابعاد الناس عن الصفات الحميدة التي جائنا بها محمد صلى الله عليه و سلم و الجري وراء الفواحش و المعاصي التي نهانا الله عنها - و للاسف اصبحت الان وسائل الاعلام هي من تحرض الناس على هذه الرذيلة - و الافلام و المسلسلات و اليرامج اللااخلاقية في شاشاتنا لخير دليل على ذلك
    معجب غير معجب 0
  • 4
    الاسم البلد 09 جانفي 2017
    الى التعليق الاول،
    من خلال كلامك نفهم بأنك تمعن النضر و تشلل عينيك انت ثاني ! لمعرفة كل هذه الشكليات . ليتك طبقت ما بدأت به فتواك تناقضات في كل شيئ
    معجب غير معجب 0
  • 5
    الاسم البلد 10 جانفي 2017
    بالأمس لما قرأت هذا العنوان إستغربته
    لكن للأسف يصيبني كل ما أستغربه وأستهجنه.. اليوم قام أحدهم بتوجيه كلمات إطراء لي أمام ابنته التي أعرفها وتحترمني كثيرا... لم أستطع رفع بصري بوجهها أصبت بإحراج كبير وخرجت مسرعة.
    يعني " إذا لم تستح فاعل ما شئت " لأن الحياء هو الذي يمنعنا من المعاصي.
    معجب غير معجب 0
  • 6
    skikda 21 algerie 11 جانفي 2017
    ااكد لكم اخواني,اخواتي جازما و ليست المرة الاولى باني رايت المراة تصطحب زوجها او حتىمع ابنها الصغير و هي تنظر وتعاكس الرجل بعيناها و حركات اخرى....حسبنا الله ونعم الوكيل...............
    معجب غير معجب 0
  • 7
    rabah jijel 11 جانفي 2017
    بكل بساطة الرجل الدى ينضر فى امراة اخرى خاصتا وهو مع زوجته قلة احترامه لزوجته
    معجب غير معجب 0
  • 8
    النح لا البلد 12 جانفي 2017
    الزوجة فيها وفيها كاين الصالحة متدينة طائعة و الشيطانة والباردة ووو لا يعجبك زين الطفلة حتى تشوف الفعايل
    معجب غير معجب 0
  • 9
    batna batna 25 جانفي 2017
    ديرو مواضيع تصلح ولي تهم الشعب قتلتونا بالمواضيع التافهة مستوى ضعيف جدا
    معجب غير معجب 0
  • 10
    KMH algérie 04 فيفري 2017
    مثنى وثلاث و رباعى.....
    معجب غير معجب 0
  • 11
    حياة الجزائر 08 فيفري 2017
    الدنيا دوارة... لديك زوجة وأم وأخت وإبنة فاتقي الله في بنات المسلمين
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha