في إطار الجهود الجزائرية الكندية لتعليم الإنجليزية

1055 طالب جزائري سجلوا بمعاهد كندية سنة 2015


افتتحت الثلاثاء بقصر الثقافة مفدي زكرياء الطبعة الرابعة من صالون التعليم بكندا، والتي ستدوم حتى يوم 30 نوفمبر .الصالون من تنظيم سفارة دولة كندا بالجزائر وبمشاركة 12 معهد وجمعية متخصصة في التعليم بكندا.

وقد افتتحت أشغال الصالون بكلمة للسيدة "ايزابيل روى"سفيرة كندا بالجزائر، التي عبرت عن فرحتها لأن الصالون ينظم بقصر الثقافة وهو المنجز الذي قامت على أشغاله مؤسسة كندية منذ 35 سنة.

السفيرة أثنت على المبادرة كونها تساهم في تقديم الأجوبة والحلول وأيضا العروض لكل الطلبة والزوار الذين لديهم اهتمام بإكمال دراستهم في كندا.خاصة وأن الصالون يحضره أهم معاهد التعليم في كندا. وقد كشفت المتحدثة على هامش ذلك عن عدد 3000 زائر طافوا بالصالون السنة الماضية، ومن المنتظر أن يحل أكثر من 4000 زائر سجلوا أنفسهم هذه السنة.

وأوضحت في ذات السياق أن أهمية تنظيم هذا الصالون جاءت في ظل المعطيات التي تثبت أهمية التجربة التعليمية الكندية، وإقبال الطلبة على معاهد الكندية إذ وبحسب إحصائيات 2015 فإن  ما يقدر ب3054 ألف طالب توجهوا للمعاهد الكندية من بينهم 1055 طالب من الجزائر.  

جدير بالذكر أن الصالون يتواصل حتى تاريخ 30 من نوفمبر 2016 بقصر الثقافة حتى الساعة السابعة مساءا. ويشارك فيه كل من جامعة لافال، جامعة سانت آن، جامعة كيبيك بريموسكي، جامعة جامعة كيبي بمنتريال،... 

التعليقات(1)

  • 1
    الاسم البلد 01 ديسمبر 2016
    من فضلكم آريد الدراسة بكندا وسمعت آن هناك شروط مثل شخص يضمنك آو تكون متوفر علي حساب بنكي كبير
    معجب غير معجب 0

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha